عاجل

توقعات أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة.. هل ينخفض؟ - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توقعات أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة.. هل ينخفض؟ - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 08:03 مساءً

تشهد الأسواق العالمية تباينا في سعر الذهب، ما ينعكس على توقعات أسعار الذهب في مصر خاصة للراغبين في الاستثمار بالمعدن الأصفر، ووصل سعر الأوقية الآن إلى 2657 دولارا للشراء و2656.5 دولار للبيع.

توقعات أسعار الذهب في مصر

وقال عمرو المغربي، عضو الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، إن هناك حالة من الغموض تسود السوق العالمية للمعدن الأصفر، وتذبذب أسعار الذهب عالميا بطبيعة الحال انعكس على توقعات أسعار الذهب في مصر وباقي الدول.

22dd6f24a1.jpg

محددات توقعات سعر الذهب المحلي

وتابع «المغربي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن توقعات أسعار الذهب في مصر مرتبطة بثلاثة عوامل؛ العرض والطلب وسعر الصرف وكلاهما مستقرين، بالإضافة إلى سعر الذهب عالميا والأخير يسير في اتجاه عرضي نتيجة الأحداث والتوترات العالمية وحدث على مدار الأيام الثلاثة الماضية ضغوط بيعية ليتراجع سعر الأوقية بضغوط جني الأرباح.

سعر الذهب العالمي.. إلى أين يتجه؟

وأكد أنه أعقب الضغوط البيعية موجات من الشراء بعدما تراجع سعر أوقية الذهب لتعاود الصعود، ويصعب رصد توقعات أسعار الذهب في مصر فقد يعاود التراجع أو الصعود وكلاهما ليس مستبعدا.

5f33f347d6.jpg

سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر

وتابع: «التوقع في أسعار الذهب ليس أمرا مؤكدا ولكنها احتمالات دائما، وعلى مدار 3 أيام تراوح سعر الجرام بين 3550 جنيه و3600 جنيه، وحاليا يمكن القول إنه مرتبط بالبورصة العالمية لثبات باقي المحددات والعوامل».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق