دمياط تواصل فاعليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دمياط تواصل فاعليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 02:33 صباحاً

إنطلقت أولى فعاليات مبادرة "ونس لكبار السن"  وبالتنسيق بين الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة ومجلس مدينة رأس البر ومكتبة مصر العامة والتي تضمنت تقديم برنامج ترفيهى لعدد ٤٠ سيدة مسنة إحتضنه شاطئ النخيل بالمدينة كمشاركة مجتمعية وشارك خلالها  فريق الكورال بمكتبة مصر العامه بتقديم الأغانى الوطنية والتراثية وأعقبه جولة نيلية داخل مدينة رأس البر .. كما قدمت المكتبة العامة بعزبة البرج يوم توعوي ترفيهي للأطفال حافل بالأنشطة والفاعليات والتي تضمنت تدشين مبادرة (لنحب القراءة) التي تهدف لتشجيع الأطفال على القراءة منذ الصغر .

كما تم إستضافت طلاب مدرسة الجربي الإعدادية الثانوية بنات ومدرسة الأندلس الإبتدائية المشتركة و مدرسة الشيخ درغام الإبتدائية ومدرسة الشربيني الخاصة الإبتدائية المشتركة ومدرسة عزبة البرج بنات وتقديم برنامج متنوع لعدد ٤٥ طالب والذي بدأ  بجولة للطلاب داخل قاعات المكتبة وتعريفهم بمبادرة "مكتبتي صديقة البيئة" وزيارة لمعرض منتجات إعادة التدوير .

 وضمن مبادرة  "بالموهبة نرتقي " التي تهدف لتشجيع النشئ على ثقل الموهبة قدم الأطفال فقرة المواهب المختلفة ما بين تلاوة القرآن الكريم وإلقاء الشعر .. كما تم تنظيم ندوة تعريفية للأطفال عن مبادرة "بداية جديدة لبناء الانسان "بالتعاون مع إدارة عزبة البرج التعليمية وقافلة مائية بالتعاون مع شركة مياه الشرب لتوعية الطلاب عن أهمية ترشيد إستهلاك المياه وعمل ورشة سباكة ومسابقة للطلاب .

 كما عقدت ندوة دينية بعنوان "السادس من أكتوبر" بالتعاون مع إدارة الوعظ الديني بالأزهر الشريف .. كما نظم مركز التنمية البشرية ٣ دورات تدريبية لعدد ٨٨ متدرب من مديريات الخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى وديوان عام المحافظة .. كما تم عقد ندوة بمركز شباب مدينة الروضة للتعريف بمبادرة "مشروعك" والإجراءات والشروط اللازمة للحصول على تمويل للأنشطة المختلفة وبلغ عدد المستفيدين ٨٠ مواطنا .

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق