عاجل - جوجل تطلق ميزة جديدة في Google Photos لكشف الصور المولدة بالذكاء الاصطناعي - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

belbalady.net تستمر أدوات الذكاء الاصطناعي في التطور بشكل هائل، مما يجعلها سلاحًا ذا حدين، حيث يمكن استغلالها في مجالات متعددة، ولكن أيضًا تتزايد المخاوف بشأن استخدام هذه الأدوات بطرق مضللة.

وفي هذا الإطار، أعلنت شركة جوجل عن إطلاق تحديث جديد لتطبيق "Google Photos" يساعد المستخدمين في التحقق من الصور المولدة أو المعدلة باستخدام الذكاء الاصطناعي، وفقًا لمجلة "Forbes".

تحديث Google Photos

تستعد جوجل لإطلاق تحديث جديد لتطبيق الصور الخاص بها يتضمن ميزة مبتكرة تتيح للمستخدمين اكتشاف الصور التي تم إنشاؤها أو تعديلها باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود العالمية للحد من الاستخدامات السلبية لهذه التقنيات وتقنينها.

التحديث الجديد سيتمكن من تحليل الصور وتحديد ما إذا كانت قد تم توليدها بواسطة أدوات الذكاء الاصطناعي، عن طريق تضمين معلومات داخل ملفات الصورة (مثل كود XML) تكشف عن مصدر الصورة والأدوات المستخدمة في صناعتها أو تعديلها، وهذه الميزة ستساعد المستخدمين على فهم أصل الصورة والمصادر التقنية التي كانت وراء إنشائها، مما يساهم في محاربة التلاعب الرقمي المتزايد.

تفاصيل ميزة Google Photos الجديدة

إلى جانب هذه الميزة، كانت جوجل قد أعلنت سابقًا عن نيتها إضافة إشعار أو شعار خاص على الصور المولدة بواسطة أدوات الذكاء الاصطناعي مثل أداة "Gemini"، ليظهر تنبيه للمستخدمين بأن الصورة تم إنشاؤها بواسطة جوجل، تحت شعار "Made with Google AI"، وذلك لتوفير مزيد من الشفافية حول مصدر الصور.

ومن المتوقع أن يصل التحديث الجديد قريبًا لمستخدمي تطبيق "Google Photos"، حيث سيتيح لهم القدرة على التمييز بين الصور الحقيقية والمولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي بسهولة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق