عاجل

بعد هجمات 7 أكتوبر.. كيف تغيرت الاستراتيجية الأمنية - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

أعلن الدفاع المدني في غزة، مساء الجمعة، مقتل 30 شخصا بضربات إسرائيلية في منطقة جباليا، في شمالي القطاع. فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه قتل عشرات المسلحين في جباليا رغم أنه لم يتضح بعد عدد القتلى المدنيين مقابل المسلحين.

وقال، محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة التابع لحركة حماس، نقلا عن وكالة فرانس برس، إن الضربة التي وقعت قبل العاشرة مساءاً بالتوقيت المحلي، أسفرت عن مقتل 12 شخصا بينهم نساء وأطفال.

قبل ذلك، كان مدير الدفاع المدني في شمال غزة أحمد كحلوت قد أفاد للوكالة بمقتل 18 شخصا بضربات عدة في المدينة ومخيم اللاجئين فيها، لافتا إلى أن الضربات أصابت “8 مدارس” تقع في المخيم وتؤوي نازحين.

وأفادت وكالة رويترز نقلا عن مسعفين، بأن 20 فلسطينيا على الأقل قُتلوا وأصيب العشرات في وقت متأخر من يوم الجمعة في ضربات إسرائيلية على جباليا، ألحقت أضرارا بعدة منازل بالمنطقة. مرجحين أرتفاع عدد الضحايا، بحسب الوكالة.

وأضافوا أن 61 فلسطينيا على الأقل لقوا حتفهم في شتى أنحاء القطاع يوم الجمعة جراء الهجمات الإسرائيلية، قُتل ما يقرب نصفهم في جباليا منهم 20 قتيلا سقطوا في غارة على منزل.

وجباليا هي المنطقة الشمالية التي تعد أكبر مخيمات اللاجئين في غزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق