عاجل

الاحتلال الإسرائيلي يصادر مقر الأونروا بالقدس ويحوله لـ1440 وحدة استعمارية - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاحتلال الإسرائيلي يصادر مقر الأونروا بالقدس ويحوله لـ1440 وحدة استعمارية - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 06:50 مساءً

 أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الخميس، مصادرة الأرض المقام عليها مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فى حى الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة، وتحويل الموقع إلى بؤرة استعمارية تضم 1,440 وحدة سكنية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية؛ أن هذا القرار يأتى فى إطار تصعيد الإجراءات ضد الوكالة، بما فى ذلك المساعى لسن قوانين تزيل الشرعية عنها وتُجرّم أنشطتها، وفى أعقاب مصادقة "لجنة الخارجية والأمن" التابعة لـ"الكنيست" على مشروع قانون يهدف إلى قطع العلاقات بين إسرائيل والوكالة.

ومن المتوقع أن يتم طرح هذا القانون للتصويت النهائى بالقراءتين الثانية والثالثة خلال الأسبوع المقبل، وهو جزء من سلسلة من القوانين التى تقدم بها عدد من أعضاء "الكنيست"، لتقييد أنشطة الوكالة.

وينص مشروع القانون على إلغاء الاتفاق الذى وُقع عام 1967، والذى سمح للأونروا بمزاولة أنشطتها فى القدس، ما سيؤدى إلى وقف نشاط الوكالة بشكل كامل، كما ينص القانون على منع أى اتصال بين موظفى إسرائيل والوكالة، وإلغاء الامتيازات الدبلوماسية والاقتصادية التى كانت تُمنح للوكالة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق