عاجل

نوفمبر المقبل.. نادال ينهي المسيرة ويودّع عالم التنس - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نوفمبر المقبل.. نادال ينهي المسيرة ويودّع عالم التنس - تدوينة الإخباري, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 03:17 مساءً

أعلن الإسباني رافائيل نادال، نجم كرة المضرب، الخميس، أنه سيعتزل اللعبة بعد نهائيات كأس ديفيس للمنتخبات، المقرَّرة في مدينة ملقا نوفمبر المقبل، عن 38 عامًا.
وقال حامل لقب 22 بطولةً كبرى في مقطعٍ مصوَّرٍ، بثه عبر حساباته الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي: «سأعتزل كرة المضرب الاحترافية. في الحقيقة عشت أعوامًا صعبةً، خاصةً في آخر عامين. لم أكن قادرًا على اللعب دون قيودٍ! طبعًا هذا قرارٌ صعبٌ، لكن في هذه الحياة هناك بدايةٌ ونهايةٌ لكل شيءٍ».
وأضاف نادال، الذي تعرَّض لإصاباتٍ كثيرةٍ في الأعوام الأخيرة: «حان الوقت لوضع حدٍّ لمسيرةٍ طويلةٍ وناجحةٍ جدًّا لدرجةٍ لم أكن أتوقعها. أنا متحمسٌ لأن تكون دورتي الأخيرة في نهائيات كأس ديفيس حيث سأمثِّل بلدي».
وكان الإسباني قد سيطر على كرة المضرب العالمية لأعوامٍ مع السويسري المعتزل روجيه فيدرر، والصربي نوفاك ديوكوفيتش، وحقق الثلاثي سويًّا لقب 66 بطولةً كبرى.
وأردف الماتادور، الذي أحرز لقب كأس ديفيس مع إسبانيا عام 2004 عندما كان في عمر 18 عامًا، وهو الأول من أصل أربعةٍ، آخرها في 2019: «أشعر بأنني محظوظٌ للغاية للتجارب التي عشتها. أريد أن أشكر مجتمع التنس، والناس المنخرطة في هذه الرياضة، زملائي وخصومي اللدودين،. لقد أمضيت ساعاتٍ كثيرةً معهم، وعشت لحظاتٍ، سأبقى أذكرها طوال حياتي».
وتابع ابن مايوركا، الذي أحرز لقب «رولان جاروس» على أرضٍ ترابيةٍ 14 مرةً «رقم قياسي»: «الحديث عن فريقي صعب نوعًا ما، لأنه كان جزءًا من حياتي. هم ليسوا مجرد زملاء عملٍ فقط، بل وأصدقاء، وقفوا إلى جانبي في كل اللحظات التي كنت فيها بحاجةٍ إليهم. لحظات صعبة، ولحظات جميلة».
وتطرَّق نادال إلى عائلته قائلًا: «هي كل شيءٍ بالنسبة لي. والدتي، قدمت كل التضحيات لنحصل على كل شيءٍ. زوجتي ميري، نحن سويًّا منذ 19 عامًا. شكرًا لكل شيءٍ. أعتقد أنكِ كنتِ أفضل رفيقةٍ في السفر. مشاهدة طفلي ينمو كل يومٍ، كانت مصدر قوةٍ، جعلتني أصمد، ومنحتني طاقة الاستمرار. وشقيقتي كانت علاقتنا رائعة سويًّا».
كذلك تحدَّث «رافا» عن عمه توني الذي عمل لأعوامٍ طويلةٍ مدربًا له: «هو سبب ممارستي كرة المضرب، وبفضله تخطيت لحظاتٍ صعبةً في مسيرتي. أمَّا والدي فكان مصدر إلهامٍ لي بكل ما للكلمة من معنى».
وتلعب إسبانيا في ربع نهائي كأس ديفيس مع هولندا، 19 نوفمبر المقبل، وفي حال فوزها، تواجه المتأهل بين ألمانيا وكندا، فيما يُنظَّم النهائي 24 من الشهر ذاته.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق