عاجل

مهرجان البحر الأحمر يختار 15 فيلما قصيرا - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مهرجان البحر الأحمر يختار 15 فيلما قصيرا - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 06:59 مساءً

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الأربعاء، عبر بيان صحافي عن قائمة الأفلام العربية القصيرة المشاركة في دورته الرابعة.
ويتضمن البرنامج لهذا العام كوكبةً من المختارات العربية القصيرة التي تعكس النسيج الإبداعي الغني في المنطقة العربية، لتُعرض من 5 إلى 14 ديسمبر في مدينة جدة.
وسيعرض الحدثُ، الذي بات في نسخته الرابعة حاليًّا، الأفلامَ القصيرة على الشاشة الفضية، مسلطًا الضوءَ على قصص مؤثرة تجسد مجموعة من المشاهد الثقافية والاجتماعية والشخصية. تم هذا العام اختيار 15 فيلمًا قصيرًا تضم مواهب من السعودية والإمارات والكويت وتونس والمغرب ومصر والصومال والسودان والأردن ولبنان.
وضمت قائمة الأفلام المختارة، فيلم «القرية» للمخرج أنيس بن دالي، وفيلم زهرة SAINT ROSE للمخرج زين ألكسندر، وفيلم «الإشارة» للمخرج أنيس بن دالي، وفيلم «شمس» للمخرج ناصر القطان، وفيلم «شيخة» للمخرج أيوب ليوسف وزهوة راجي، وفيلم «جلسة خير إفريقية» للمخرج إبراهيم مرسال، وفيلم «في ظلمات ثلاث» للمخرج حسام سلولي، وفيلم «أطفال البرزخ» للمخرج أحمد خطاب، وفيلم «ميرا.. ميرا.. ميرا» للمخرج خالد زيدان، وفيلم «ملكة» للمخرجة مرام طيبة، وفيلم «أرض الله» للمخرج عماد بنعمر، وفيلم «نمشي» للمخرج عساف الروسان، وفيلم «فزر» للمخرج راني نصر، وفيلم «زهرة» للمخرج هادي شتات، وفيلم «آخر واحد» للمخرج كريم الرحباني.
تُتيح مسابقة الأفلام العربية القصيرة للمواهب الإقليمية والمحلية، سواء الناشئة أو المعروفة، منصةً مرموقة تمنحها الفرصة للتألق على الساحة الدولية، ما يسهم في إيصال إبداعاتهم إلى الجماهير العالمية، ونخبة الخبراء في صناعة السينما.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق