«القاهرة الإخبارية»: الحرب على غزة تعيد فكرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«القاهرة الإخبارية»: الحرب على غزة تعيد فكرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 05:45 مساءً

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «الحرب على غزة تعيد فكرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية.. لحظة فارقة في تاريخ القضية منذ 1967».

وتناول التقرير الأحداث منذ السابع من أكتوبر 2023 وما تبعه من حرب شاملة ضد كل ما هو فلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، مشيرا إلى أن ما حدث كان بمثابة لحظة فارقة جديدة ومتغيرا ربما هو الأكبر في تاريخ القضية الفلسطينية منذ نكسة عام 1967.

انتشال القضية الفلسطينية من قاع القضايا غير القابلة للحل

وقال التقرير: «رغم ما أدت إليه الحرب المستعرة من تداعيات كارثية على غزة، إلا أنها حركت المياه الراكدة في القضية الفلسطينية، وانتشلتها من قاع القضايا غير القابلة للحل إلى سطح الممكن والقابل للتطبيق، ويصعب الحديث عن حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي دون ذكر حل الدولتين، الحل الذي تسعى إسرائيل بكل ما أوتيت من قوة، لتحويله إلى وهم».

وأضاف التقرير: استنطقت مشاهد الإبادة والتنكيل والتجويع لسكان غزة، العديد من الدول وأحيت ذلك الحل من جديد، لتتخذ دول عدة منحى مختلف للتعبير عن غضبها من ممارسات دولة الاحتلال عبر الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق