عاجل

إتحاد العاصمة الجزائري يطعن في عقوبة الكاف - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إتحاد العاصمة الجزائري يطعن في عقوبة الكاف - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 05:17 مساءً

إتحاد العاصمة الجزائري يطعن في عقوبة الكاف

نشر في الشروق يوم 09 - 10 - 2024

2329147
أعلن نادي إتحاد العاصمة الجزائري، طعنه في العقوبات الصادرة في حقه من قبل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، على خلفية قضية قميص نهضة بركان, الحامل لخريطة المملكة المغربية.
وألزم "الكاف" فريق إتحاد العاصمة، بأداء مبلغ 40000 ألف دولار أمريكي، في أجل لا يتعدى 60 يوما من تاريخ إصدار القرار، وذلك لعدم التزامهم بلوائح وقرارات هيئات الجهاز الوصي عن كرة القدم الإفريقية، خلال مواجهة نهضة بركان الموسم المنصرم، لحساب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.
وتأتي هذه العقوبات الصادرة في حق الفريق الجزائري نتيجة انسحابه من مباراتي نصف نهائي النسخة الماضية من كأس الكوندرالية الإفريقية، وذلك بسبب قميص نهضة بركان الذي يحمل خريطة المملكة المغربية، الأمر الذي أثار جدلا واسعا على المستوى الدولي، خصوصا وأن الفريق البركاني يلعب بنفس القميص مع مختلف الأندية الإفريقية دون أدنى مشكل.
جدير بالذكر أن "الكاف" اكتفى بالعقوبة المالية فقط في حق اتحاد العاصمة، وفق المادة 148 من اللوائح التأديبية، التي تنص على معاقبة أي فريق يرفض لعب مباراة أو إكمالها، إذ تتضمن العقوبة غرامة مالية لا تقل عن 20 ألف دولار وخسارة المباراة من حيث المبدأ.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق