عاجل

بعد 7 اشهر من بناء مدرسة في عجلون .. المقاول افلس والاهالي: اطفالنا بخطر .. والتربية ترد - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد 7 اشهر من بناء مدرسة في عجلون .. المقاول افلس والاهالي: اطفالنا بخطر .. والتربية ترد - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 03:14 مساءً

سرايا - محمد النواطير - شكى اهالي منطقة العامرية التابعة للواء كفرنجة بمحافظة عجلون من عدم استكمال بناء مدرسة العامرية ، الامر الذي يعرض طلبة المدرسة والمجاورين للخطر .

وقال الاهالي لسرايا ، انه مضى على البدء بانشاء المدرسة اكثر من 7 اشهر، وتشكل الحفريات بالمدرسة والمنطقة المحيطة بها خطر على طلاب المدرسة والاهالي، بخاصة، مع قرب فصل الشتاء الذي يزيد من خطورة الحفريات والاتربة.

وبينوا ان المتعهد اوقف العمل، بسبب تأخير المبلغ المطلوب له لاستكمال عمليات البناء الامر الذي ادى الى افلاسه، بحسبهم، مشيرين الى أنهم راجعوا مديرية التربية في المحافظة وكان الجواب، "رفعنا كتاب للوزارة ولحد الان لم نحصل على جواب من المعنيين أي الوزارة الموقره"، على  حد تعبيرهم.

بدوره قال مدير ادارة الابنية في وزارة التربية والتعليم عصام ابو أحمدة بتصريحات لسرايا، إن المقاول تأخر باستكمال العطاء، بسبب عدم صرف المستحقات الماليه، مبينا ان الوزارة لا تملك صرف اي مبلغ الا من خلال وزارة المالية وحسب التعليمات الناظمة.

وبين أبو أحمدة ان الوزارة قامت بانذار المقاول بحسب التعليمات، واذا تغيب عن العمل لمدة 14 يوم سيتم توجيه الانذار الثاني، وفي حال لم يسلم 70% من البناء او اكثر بعد الانذار الثاني يعتبر مخالف وسيتم فسخ عقد العطاء حسب النظام المعمول به وبحسب عقد المقاوله ما بين المقاول ووزارة التربية والتعليم.

واوضح انه في هذه الحالة وبحسب نظام الاشغال العامة سيتم احالته للقضاء ، وطرح عطاء جديد لمقاول اخر، لاستكمال اعمال البناء في مدرسة العامرية قريبا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق