عاجل

"الأرصاد: أمطار رعدية على المنطقة الشرقية ومناطق المملكة حتى الأحد - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة
أعلن المركز الوطني للأرصاد عن استمرار هطول الأمطار الرعدية على عدة مناطق، مع توقعات بأن تكون المنطقة الشرقية الأكثر تأثراً ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر 2024م وحتى الأحد الموافق 13 أكتوبر 2024م.
وستشهد مدن الدمام، الخُبر، القطيف، رأس تنورة، الجبيل، النعيرية، الأحساء، هطول أمطار تتراوح بين خفيفة إلى متوسطة على فترات زمنية متفرقة، مما يتطلب الحذر من التقلبات الجوية المتوقعة.


أخبار متعلقة


تشمل التوقعات هطول أمطار تتراوح بين متوسطة إلى غزيرة في عدة مناطق في مكة المكرمة وعسير والباحة خلال نفس الفترة، ففي منطقة مكة المكرمة، ستتأثر الطائف، ميسان، أضم، العرضيات، العاصمة المقدسة، الجموم، الكامل، بحرة، وخليص، بالإضافة إلى الليث والقنفذة بأمطار تبدأ من الأربعاء وحتى الأحد.
وتركز التوقعات على أمطار أكثر كثافة يومي الجمعة والسبت على العاصمة المقدسة والمدن المجاورة.
وفي منطقة الباحة، ستشهد المدن المختلفة مثل الباحة، بلجرشي، المندق، قلوة، بني حسن، المخواة، الحجرة، وغامد الزناد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة، مع توقعات أن تكون غزيرة في مدينة العقيق.


منطقة عسير


في منطقة عسير، يُتوقع هطول أمطار تتراوح بين متوسطة إلى غزيرة على أبها، خميس مشيط، النماص، المجاردة، تنومة، بارق، محايل عسير، رجال ألمع، ظهران الجنوب، وبلقرن. وتستمر الأمطار المتوقعة على عسير بشكل متقطع حتى يوم الأحد، بينما تتركز الأمطار يومي السبت والأحد على بيشة، تثليث، طريب، والأمواه.
من المتوقع أن تشهد منطقة جازان هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على مدن الريث، هروب، الدائر، العيدابي، فيفاء، العارضة، الحرث، صامطة، الطوال، الخوبة، والدرب، بالإضافة إلى جيزان، بيش، صبيا، ضمد، أبو عريش، وأحد المسارحة، مع احتمال استمرار الأمطار يومي السبت والأحد.
وبالنسبة لمنطقة نجران، فتتوقع الأرصاد هطول أمطار خفيفة تشمل نجران، خباش، وشرورة خلال الفترة من الخميس وحتى الأحد.


طقس المدينة المنورة


تشمل التوقعات هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة المدينة المنورة ومدنها مثل المدينة المنورة، وادي الفرع، الحناكية، والعيص ابتداءً من الجمعة وحتى الأحد.
وفي منطقة حائل، من المتوقع هطول أمطار خفيفة على مدن حائل، بقعاء، موقق، الشنان، سميراء، الغزالة، الشملي، السليمي، والحائط يومي الجمعة والسبت. أما منطقة القصيم، فتتوقع الأرصاد هطول أمطار خفيفة يومي السبت والأحد على بريدة، عنيزة، عقلة الصقور، النبهانية، ضرية، رياض الخبراء، البكيرية، البدائع، عيون الجواء، المذنب، الشماسية، والأسياح.
وتشمل التوقعات هطول أمطار خفيفة في منطقة الرياض يومي السبت والأحد، حيث يُتوقع تأثر مدن عفيف، الدوادمي، والقويعية بهذه الأمطار المتفرقة.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق