عاجل

غلق باب التقديم على طلبات التصالح في مخالفات البناء.. هل اقترب الموعد النهائي؟ - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غلق باب التقديم على طلبات التصالح في مخالفات البناء.. هل اقترب الموعد النهائي؟ - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 11:03 صباحاً

أقل من شهر ويتمّ غلق باب التقديم على طلبات التصالح في مخالفات البناء، وتحديدًا يكون الموعد النهائي يوم 4 نوفمبر 2024، بحسب ما أعلنه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية شريف الشربيني في بيان سابق، مطالباً المواطنين الذين لديهم مخالفات بناء ممن تنطبق عليهم أحكام قانون التصالح بسرعة تقديم طلبات التصالح.

الموعد النهائي لغلق باب التقديم على طلبات التصالح في مخالفات البناء

وأكّد الشربيني أنَّه لن يتمّ التصالح على أي مخالفات بناء تمت بعد صدور القانون رقم 187 لسنة 2023، مشيرًا إلى أنَّ الموعد النهائي لتلقي الطلبات قبل انتهاء المهلة يوم 4 نوفمبر المقبل لذا يجب من ينطبق عليه الشروط التوجه إلى المراكز التكنولوجية لتقديم الطلبات قبل انتهاء المهلة.

كتيب للاستفسارات عن مخالفات البناء 

وأصدرَت وزارة الإسكان كتيب للاستفسارات حول القانون رقم 187 لسنة 2023، بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ولائحته التنفيذية، والذي بدوره يناقش جميع الاستفسارات الهامة ويمكن الاطلاع عليه من هنا.

كما أنَّ الكتيب يتضمن أمثلة استرشادية لتوضيح كيفيه احتساب مقابل التصالح  وتقنين الأوضاع.

ما المباني التي لا ينطبق عليها قانون التصالح؟

وتوجد 3 حالات يحظر التصالح على مخالفات البناء بها وتقنين أوضاعها وهي الأعمال المخلة بالسلامة الإنشائية للبناء، البناء على الأرضي الخاضعة لقانون حماية الآثار الصادر بالقانون رقم 117 لسنة 1983 وللقانون رقم 48 لسنة 1982 في شأن حماية نهر النيل والمجار المائية من التلوث، وتغيير استخدام الأماكن المخصصة لإيواء السيارات (الجراجات).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق