عاجل

من أقوى الأعاصير في تاريخ أميركا.. سلطات فلوريدا تحذر السكان من الإعصار "ميلتون" - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
من أقوى الأعاصير في تاريخ أميركا.. سلطات فلوريدا تحذر السكان من الإعصار "ميلتون" - تدوينة الإخباري, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 01:48 صباحاً

 

وجهت السلطات الأمريكية الثلاثاء نداء للسكان بضرورة الإجلاء قبل وصول الإعصار ميلتون "الخطير للغاية"،  ويتوقع أن يصل إلى اليابسة ليل الأربعاء الخميس وقد يكون "أسوأ عاصفة" تضرب شبه الجزيرة "في قرن" بحسب جو بايدن.

وأعلن حاكم فلوريدا رون ديسانتيس الثلاثاء أن "شبه جزيرة فلوريدا بأكملها التي تأثرت بمرور الإعصار هيلين المدمر قبل عشرة أيام تخضع إما لشكل من أشكال المراقبة أو الإنذار".

وحذر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير من أن ميلتون "إعصار خطير للغاية" من الفئة الرابعة على مقياس سافيرسيمبسون بعد أن تم تصنيفه سابقا ضمن الفئة الخامسة، وهي الأعلى.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن الثلاثاء على هامش اجتماع مع مستشاريه في البيت الأبيض لتقييم الاستعدادات إن الاعصار ميلتون قد يكون "أسوء عاصفة تشهدها فلوريدا منذ قرن".

وقال لسكان ثالث أكبر ولاية من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة "عليكم الإجلاء الآن، إنها مسألة حياة أو موت".

وحذت نائبته كامالا هاريس حذوه من خلال مطالبة السكان "بأخذ نداءات المسؤولين المحليين على محمل الجد".

وتوجهت المرشحة الديموقراطية للانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر على شبكة "أي بي سي"، إلى سكان فلوريدا بالقول "أنتم أناس صامدون وعانيتم كثيرا، لكن الأمر سيكون مختلفا هذه المرة".

والدليل على خطورة الوضع إعلان البيت الأبيض الثلاثاء أن الرئيس الأمريكي لن يتوجه كما هو مخطط في نهاية الأسبوع إلى ألمانيا ثم إلى أنغولا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق