صحة وثقافة ودورات مكثفة لبداية جديدةوخدمات مجانية بالوادي الجديد - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صحة وثقافة ودورات مكثفة لبداية جديدةوخدمات مجانية بالوادي الجديد - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 09:29 مساءً

" بوابة الجمهورية " ترصد تطورًا ملحوظًا في مختلف الخدمات بينها  قطاع الصحة ودعم أهالى القرى النائية بالكشف والعلاج  مع توفير كوادر طبية متخصصة وأجهزة طبية حديثة، مما ساهم في تحسين الرعاية الصحية وتقليل الحاجة للسفر إلى المحافظات الأخرى لتلقي العلاج.

 

وفي قطاع التعليم جرى تنفيذ العديد من المبادرات الواعدة والتى تستهدف تثقيف الطلاب وتنمية مهاراتهم العملية بالعديد من المدارس الحكومية وتجهيزها بأحدث الوسائل التعليمية، مما يساهم في توفير بيئة تعليمية متكاملة لأبناء المحافظة ،فضلا عن إطلاق برامج تدريبية للشباب لتنمية مهاراتهم وزيادة فرص العمل المتاحة لهم في مجالات مختلفة مثل التكنولوجيا الحديثة والزراعة المستدامة.

 

 وقال الدكتور شريف صبحى وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد ، أن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" منذ إطلاقها وجميع قطاعات المحافظة تشهد حراكا خدميا على كافة المستويات لخدمة المواطنين،.مشيرا إلى  المرور على محطتين لمياه شرب وسحب ١٧ عينة من الشبكات والطرود للتأكد من سلامة وجودة المياه، وعدم وجود أي ملوثات بها وتفقد ٣٠ منشأة غذائية وإعدام ٩.٥ كيلوجرام مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك. ، فضلا عن تقديم خدمات المبادرات الرئاسية الصحية ل ٨٦١ مواطن على مستوى المحافظة.

 

وحول جهود قطاع الثقافة بالمحافظة ، تابعت الجمهورية اونلاين تنظيم احتفالية ثقافية وفنية بمركز التنمية الشبابية بمركزالفرافرة بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد ، وعقد ندوة ثقافية في مجال ثقافة المرأة بمركز شباب الراشدة حول "دور الأسرة في تعزيز ثقافة الحوار والتفاوض"

 

وفى سياق متصل ، أكد مدير القوى العاملة بالمحافظة ، أن مديرية العمل تواصل تنفيذ دورات تدريبية على مهنة صيانة وحدات الطاقة الشمسية ومهند صيانة وإصلاح طلمبات الغاطس بالإدارة العامة للمياة الجوفية بمدينة موط بمركز الداخلة.

 

وعلى جانب آخر ، يواصل فرع المجلس القومي للمرأة عقد الندوات التثقيفية مع التركيز على (المشروعات الخضراء) للتوعية بدور الجمعيات الأهلية في المبادرات الوطنية ومنها المشروعات الخاصة بتمكين المرأة ومشروعات الحفاظ على البيئة ،وكذا عقد ندوة توعوية بالتنسيق مع الأزهر الشريف والتربية والتعليم لطلاب المرحلة الثانوية والعاملين بقطاع التعليم حول (مبادرة مودة ورحمة) للتوعية حول (نبذ العنف - محاربة التنمر - ثقافة قبول الآخر) بالإضافة إلى تنفيذ برامج تدريبية عن (ريادة الأعمال)؛ لتمكين السيدات اقتصاديًا بقرى مركز باريس.

 

بتكلفة٢٥٠ الف جنيه

الزملوط: دعم مستشفى باريس المركزي الجديد بمحطة معالجة مياه

 

من ناحية أخرى ، وفى إطار جهود المحافظة لدعم وتطوير المنظومة الصحية، أكّد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد الانتهاء من تركيب محطة معالجة وتنقية مياه شرب بمستشفى باريس المركزي الجديد، بطاقة إنتاجية ١٥ م٣ يوميًا بمعدل ١٥ الف لتر/ يوم، وذلك بالتعاون مع جمعية الرعاية الصحية المتكاملة لمرضى السرطان بالداخلة بتكلفة ٢٥٠ الف جنيه.

 

وأوضح الزملوط أن تركيب المحطة يأتي لخدمة أغراض المستشفى المختلفة، حيثُ تعمل بنظام Ro لإزالة الشوائب ورواسب المعادن الثقيلة وتقليل نسبة الأملاح، مُثمنًا جهود الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لدعم خطط التطوير والتنمية على أرض المحافظة.

 

وبدورهم أكد أهالى المحافظة على أهمية المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" والتى اثبتت  فعاليتها من خلال تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مجالات الصحة والتعليم والبنية التحتية، مما يعزز من مستوى التنمية الشاملة في المحافظة ، لافتين إلى دورها ونتائجها  كخطوة مهمة نحو تحقيق رؤية مصر 2030 الهادفة إلى بناء مجتمع متكامل ومتقدم يعتمد على الكفاءات المحلية وتنمية الإنسان.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق