الصفدي من مصر: الأردن لن يكون ساحة حرب لأحد لا إيران ولا إسرائيل - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصفدي من مصر: الأردن لن يكون ساحة حرب لأحد لا إيران ولا إسرائيل - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 09:00 مساءً

شدّد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الثلاثاء، على أن الأردن لن يكون ساحة حرب لأحد لا إيران ولا إسرائيل، مشيرا إلى أنه جرى إبلاغ البلدين بذلك مباشرة وعبر الشركاء.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري بدر عبد العاطي في القاهرة خلال رده على سؤال صحفي أن الأردن لن يسمح بخرق أجوائه وتعرض مواطنيه لخطر وسيقوم بكل ما يستطيع للتصدي لأي خرق لحدوده أو أجوائه أو تعريض أمن مواطنيه لخطر.

"أولويتنا هي الأردن وحمايته ولا حديث قبل أو بعد هذه الأولوية وهذا موقف الأردن" وفق الصفدي.

وفي حديثه عن التصعيد الإسرائيلي قال الصفدي: "يبدو إسرائيل مقتنعة بعد الإنجازات العسكرية لحل القضايا عبر الحروب والتاريخ يقول غير ذلك".

وتابع: "حزب الله ولد وتبلور من الاجتياح الإسرائيلي للبنان عام 1982 وحماس لم تصنع الصراع وإنما الصراع أوجدها وحماس انطلقت نتيجة استمرار احتلال إسرائيل للضفة الغربية وغياب أي آفاق للحل بشكل يلبي حقوق الشعب الفلسطيني وما يحدث الآن سيتكرر إذا لم تحل جذور الأزمة".

وأضاف: "الحرب والعنف لن يحقق الحل وإسرائيل قتلت أكثر من 41 ألف فلسطيني في غزة وأكثر من ألفي لبناني وحوالي ألف فلسطيني في الضفة منذ السابع من أكتوبر وهذا لن يحقق الأمن".

وقال إن إسرائيل تواجه الآن هزيمة استراتيجية ويمكن النظر لمكانتها الآن بالعالم من حيث قرارات مجلس الأمن وقرارات الجمعية العامة ومحكمة العدل الدولية ومواقف دول كثيرة اتخذت عقوبات ضد شخصيات في إسرائيل ووقف تصدير السلاح وهذا تغير يوضح حقيقة ما تقوم به إسرائيل وخطورته.

— قناة المملكة (@AlMamlakaTV)

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق