عاجل

هيئة العقار تُعلن بدء التسجيل العيني في 58 حيًا بالرياض والدرعية والمزاحمية - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيئة العقار تُعلن بدء التسجيل العيني في 58 حيًا بالرياض والدرعية والمزاحمية - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 11:53 صباحاً

الرياض - مباشر: أعلنت الهيئة العامة للعقار بدء أعمال التسجيل العيني للعقار بـ 146.48 ألف قطعة عقارية، في 22 حيًا بمدينة الرياض، و25 حيًا بمحافظة المزاحمية، و11 حيًا بمحافظة الدرعية، وذلك خلال الفترة من 10 نوفمبر 2024م، وحتى 13 فبراير 2025م.

وأوضحت الهيئة أنّ التسجيل الأول للعقارات في هذه المناطق والأحياء سيكون مُتاحًا عن طريق منصة السجل العقاري الإلكترونية، أو عن طريق مراكز الخدمة، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأشارت إلى أنّ التسجيل العيني يشترط وجود صك ملكية مستوفٍ للمتطلبات النظامية لإتمام عملية التسجيل.

ودعت الهيئة ملاَّك العقارات في المناطق والأحياء الخاضعة للتسجيل العيني إلى التحقق من صك ملكية العقار، وتوفر الاشتراطات اللازمة استعدادًا لبدء التسجيل.

وبينت أنه ابتداءً من الموعد المُحدد لبدء التسجيل سيصدر "رقم عقار"، وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم تسجيلها، وسيتضمن صك تسجيل الملكية بيانات العقار، وأوصافه، وحالته، وما يتبعه من حقوق والتزامات مرتبطة بالمعلومات الجيومكانية الدقيقة، بما يُسهم في تعزيز البنية التحتية واستدامة القطاع العقاري.

ونوهت الهيئة العامة للعقار، إلى أن نظام التسجيل العيني للعقار يهدف إلى رفع الموثوقية العقارية، وتعزيز الشفافية في القطاع العقاري.

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يدرس شراء حصة في "DAZN" للبث الرياضي بمليار دولارخاص- 2.46 مليار دولار حصيلة الطروحات في السوق السعودية منذ بداية 2024عقود التمويل الإسلامي بالسعودية تلامس 121 مليار ريال بالنصف الأول من 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق