غزة تحت القصف الإسرائيلي.. إبادة شاملة تفوق الوصف - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

لم يمر عام كامل على الفلسطينيين مثلما حدث منذ السابع من أكتوبر الماضي من إبادة جماعية لسكان قطاع غزة وتدمير شامل لكل مقومات العمران والحياة، وعلى مدار عام كامل لم تهدأ أصوات الطائرات الحربية أو قصفها، ولا تزال جراح المصابين، الذين بلغ عددهم نحو 100 ألف مصاب، تنزف، فيما بلغ عدد الضحايا نحو 42 ألفاً.
لقد شهدت غزة منذ اندلاع الحرب العدوانية تحولات مأساوية غير مسبوقة أقل ما يُقال عنها أنها جرائم ضد الإنسانية، وعلى مدار عام كامل لم تتوقف الطائرات الحربية الإسرائيلية عن قصف غزة وتدميرها إلا أسبوعاً واحداً بين 24 نوفمبر و1 ديسمبر من العام الماضي، عندما تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار يشمل صفقة تبادل أسرى بين حركة «حماس» وإسرائيل برعاية مصرية قطرية.
انتهاكات ومجازر لا تُحصى
وخلّف العدوان الإسرائيلي نحو 42 ألف شهيد، منهم نحو 17 ألف طفل وأكثر من 11 ألف امرأة، فضلاً عن أكثر من 97 ألف مصاب. وحسب بيانات فلسطينية فقد ارتكب الجيش الإسرائيلي أكثر من 4650 مجزرة بحق المدنيين، الذين تم استهداف معظمهم داخل منازلهم، أو في مراكز الإيواء، أثناء حملة تهجير قسرية، أُرغم عليها مليونا إنسان، بنسبة بلغت 90% من المجموع الكلي لسكان القطاع، وفق ما ذكرت الهيئة الدولية للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني (حشد). كما ارتكب جرائم…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق