إسرائيل تهدد لبنان بالهجوم من البحر.. ووزير الاقتصاد: لن نتحمل الحصار البحري - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إسرائيل تهدد لبنان بالهجوم من البحر.. ووزير الاقتصاد: لن نتحمل الحصار البحري - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 01:26 صباحاً

مباشر: أصدر المتحدث باللغة العربية باسم الجيش الإسرائيلي تحذيرا، اليوم الاثنين، للأفراد لتفادي ارتياد شاطئ البحر أو ركوب قوارب على ساحل لبنان من نهر الأولي جنوبا حتى إشعار آخر.

وقال أفخاي أدرعي عبر حسابه بمنصة "إكس"، إن الجيش سيبدأ عملية عسكرية من جديدة ضد حزب الله وهذه المرة من البحر.

ويأتي هذا بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم، وللمرة الثانية خلال أسبوع، انطلاق ما سمّته عملية برية في الجنوب اللبناني.

وبالمقابل، أعلن حزب الله أنه استهدف للمرة الثانية، الاثنين، مناطق تقع شمال مدينة حيفا في إسرائيل، بعيد سلسلة غارات إسرائيلية على عشرات البلدات والقرى في جنوب لبنان، وفقا لقناة "العربية".

ويذكر أنه ومنذ أسابيع لم تهدأ الغارات الإسرائيلية العنيفة على مناطقة عدة في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، بينما عم الدمار والركام أحياء بأكملها.


وزير الاقتصاد اللبناني

وأكد وزير الاقتصاد اللبناني أمين سلام، أن بلاده لن تتحمل أي حصار بحري، وذلك بعد التحذيرات الإسرائيلية الأخيرة المتعلقة ببدء عملية عسكرية إسرائيلية من جديدة ضد حزب الله وهذه المرة من البحر.

وأضاف وزير الاقتصاد اللبناني لقناة "العربية"، أن الجميع بمن فيهم حزب الله ينظر لوقف النار جديا، مشيرا إلى أنه لا يحق لأي دولة أجنبية أن تحدد مصير لبنان، ولفت، إلى أنه لا رأس للدولة اللبنانية نتيجة التخبطات الداخلية.

التعليق الأميركي

وأكدت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم، أن التقديرات تشير إلى أن العمليات البرية الإسرائيلية في لبنان لا تزال محدودة حتى الآن.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه القوات الإسرائيلية على ما يبدو لتوسيع نطاق اجتياح جنوب لبنان في الذكرى الأولى لحرب غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، ماثيو ميلر، للصحافيين إن واشنطن تتوقع من إسرائيل أن تستهدف حزب الله في لبنان بطريقة تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وتقلل من الخسائر بين المدنيين.

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب.. اضغط هنا

ترشيحات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق