عاجل

الذكرى الأولى لـ«طوفان الأقصى».. اللواء عادل العمدة يكشف لـ «الأسبوع» تفاصيل اليوم التالي للحرب - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذكرى الأولى لـ«طوفان الأقصى».. اللواء عادل العمدة يكشف لـ «الأسبوع» تفاصيل اليوم التالي للحرب - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 12:33 صباحاً

طوفان الأقصى.. تحل اليوم الذكرى الأولى على «طوفان الأقصى» وحرب الإبادة الدموية على غزة، لذلك يكثر التساؤل حول هل أخطأت حماس في حساب «خطة اليوم التالي» للحرب؟

وفي 7 أكتوبر 2023، أطلقت المقاومة الفلسطينية عملية «طوفان الأقصى»، حيث عبر مقاومون من حركة المقاومة الإسلامية «حماس» السياج الحدودي لغزة، وشنوا هُجوما بريا وبحريا وجويا على مستوطنات غلاف غزة.

وعلى الفو، أطلقت الآلة العسكرية الإسرائيلية عدوانها المسمى بـ«السيوف الحديدية» مستخدمة جميع الأسلحة والتي ارتكبت على مدار عام جرائم تدمير كامل البنية التحتية للقطاع.

من جهته، قال اللواء عادل العمدة، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجة، في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»، إنه حتى الآن حماس لم تقدم اليوم التالي لانتهاء الحرب، معقبا: «اليوم التالي لانتهاء الحرب لم يبدأ، لأن الحرب لم تنتهي بعد بينها وبين إسرائيل، الصراع مازال محتدما وما زال مستمرا، فبالتالي لم يستطع أحد أن يجزم أيضا أن حماس اتخذت قرار باليوم التالي، ولم تقدر حماس اليوم التالي لانتهاء الحرب، لأنه حتى الآن المشهد غير واضح».

طوفان الأقصى

وأضاف اللواء عادل العمدة أن الظاهر في الحرب على قطاع غزة هو الانتقام الغاشم من قِبل إسرائيل على قدرات قطاع غزة من الفلسطينيين البسطاء، وليس على حماس، مؤكدا أن الضحية هو الشعب الفلسطيني في القطاع، والسبب في ذلك ضعف المجتمع الدولي في التأثير على إسرائيل.

وتعليقا على توقف جهود الوساطة بين كل من مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية لوقف حرب غزة، أوضح المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجة، أنه بعد اتساع دائرة الصراع في لبنان وإيران واليمن، أصبحت المفاوضات ليست ذات جدوى.

اقرأ أيضاً
في ذكرى «طوفان الأقصى».. سرايا القدس تنشر مشاهد لعملياتها العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي

في الذكرى الأولى للحرب.. طبعة جديدة من كتاب «طوفان الأقصى» لـ مصطفى بكري

ليلة دامية في إسرائيل مع حلول الذكرى الأولى لـ«طوفان الأقصى»| فيديو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق