عاجل

أساء للمسلمين والمسيحيين.. بلاغ للنائب العام ضد أحمد دومة ودار «المرايا» - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أساء للمسلمين والمسيحيين.. بلاغ للنائب العام ضد أحمد دومة ودار «المرايا» - تدوينة الإخباري, اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 12:33 صباحاً

الرئيسية أخبار مصر أخبار مصر الإثنين, 7 أكتوبر, 2024 - 11:52 م

أساء للمسلمين والمسيحيين.. بلاغ للنائب العام ضد أحمد دومة ودار «المرايا»

صبرة القاسمي

تقدم الدكتور صبرة القاسمي، الخبير القانوني، ببلاغ إلى المستشار محمد شوقي، النائب العام، حمل رقم 936183 / 2024، عرائض النائب العام، ضد أحمد سعد دومة سعد، الشهر بـ"أحمد دومة" ومالك دار نشر المرايا للثقافة والفنون ومديريها التنفيذي، والعاملين بها، وذلك لصدور ديوان حمل عنوان "كيرلي" اشتمل على ألفاظ سب وقذف وتطاول على الذات الإلهية.

وطالب "القاسمي" في بلاغه بمصادرة ديوان "كيرلي" للمشكو في حقه الأول أحمد دومة، ومنعه من العرض بمعرض الكتاب الدولي بالقاهرة المقبل، ومنع دار نشر المرايا من المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، لإسهامها في نشر مثل ذلك العمل المسيء للذات الإلهية، الذي مس عقيدة المصريين من مسلمين ومسيحيين، إضافة للتحقيق أحمد دومة، ويحيى فكري المدير التنفيذي لدار نشر المرايا ودينا قابيل، مدير النشر، ومالك دار المرايا والعاملين بصفتهم وأشخاصهم.

وقال "القاسمي" في بلاغه، إن أحمد دومة أصدر بالتعاون مع المشكو في حقهم اشتركوا في نشر ديوان شعر باللغة العامية حمل اسم (كيرلي) تضمن تطاولًا وجرأة على الذات الإلهية، ووصفه بأوصاف لو وقعت في حق البشر فإنه توصف بالسب والقذف وتضع صاحبها تحت مقصلة القانون.

وأضاف أن الدستور المصري يؤكد على حفظ وحماية الأديان السماوية، وكذلك القوانين المصرية، وأن الأديان السماوية أساسها الاعتراف بالإله الواحد، وتقديسه وتنزيهه عن التجسيد والتشبيه، وتسمو به وترفض أي تطاول على الذات الإلهية أو وصفها بوصف لا يليق بها فضلا عما فعله المتهم الأول من إلقاء صفات على الذات الإلهية لو وقعت في حق مواطن عاقبه عليها القانون، فما بالنا والحديث عن الذات الإلهية العماد الأكبر في الأديان السماوية وسبب وجودها ووجود الحياة والخلق.

واستند القاسمي في بلاغه إلى المواد 160 و161، و200، و200 مكرر (أ) من قانون العقوبات المصري.

اقرأ أيضاً
صبرة القاسمي يكشف بالدليل: وجدي غنيم كان يحرض على اغتيال مبارك

أساء للذات الإلهية.. أحمد موسى يطالب الأزهر برد حاسم على ديوان كيرلي لـ أحمد دومة فيديو

07041249e7.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق