نتنياهو يعلن عن حرب جديدة بغزة في ذكرى 7 أكتوبر.. ومظاهرات بإسرائيل - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نتنياهو يعلن عن حرب جديدة بغزة في ذكرى 7 أكتوبر.. ومظاهرات بإسرائيل - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 10:11 مساءً

بعد مرور عام كامل على بداية حرب 7 أكتوبر 2023، تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، في مراسم لإحياء ذكرى هجوم الفصائل الفلسطينية على تل أبيب، بخوض «حرب إحياء» في غزة لضمان عدم تكرار ما حدث في العام الماضي، حسبما أفادت شبكة «إن بي سي نيوز».

نتنياهو: هذه هي حرب وجودنا

وقال نتنياهو في اجتماع حكومي اليوم إن إسرائيل تخوض «حرب إحياء» في غزة لضمان عدم تكرار ما حدث في السابع من أكتوبر مرة أخرى، ووصف نتنياهو يوم 7 أكتوبر الماضي بأنه «ومنذ ذلك اليوم الأسود، ونحن نقاتل»، مؤكدًا: «هذه هي حرب وجودنا».

وقال نتنياهو إن البلاد «تتعرض للهجوم على سبع جبهات، إن هجومنا المضاد على أعدائنا في محور الشر الإيراني، هو شرط ضروري لتأمين مستقبلنا وضمان أمننا».

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي سينهي الحرب عند إنجاز كل أهدافها، بما في ذلك الإطاحة بحركة المقاومة الفلسطينية، وإعادة المحتجزين إلى ديارهم.

حداد عام وتظاهرات لإعادة المحتجزين

وبدأ حشد من الأشخاص في مراسم إحياء الذكرى السنوية الأولى لهجوم 7 أكتوبر، بالوقوف دقيقة صمت في الساعة 6:29 صباحًا اليوم الاثنين، وهو توقيت لحظة بدء هجوم العام الماضي، حيث قُتل ما لا يقل عن 370 شخصًا، حسبما أفادت «سكاي نيوز» عربي.

وتجمع المئات مع عائلات المحتجزين خارج مقر إقامة نتنياهو في القدس، متظاهرين للمطالبة بإعادة المحتجزين الإسرائيليين من غزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق