مشعل: معركة طوفان الأقصى أعادت إسرائيل إلى "نقطة الصفر" - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مشعل: معركة طوفان الأقصى أعادت إسرائيل إلى "نقطة الصفر" - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 02:48 مساءً

قال خالد مشعل، رئيس حركة (حماس) في الخارج، الاثنين، إن معركة طوفان الأقصى، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، أعاد الدولة العبرية إلى "طوفان الأقصى أعاد الاحتلال لنقطة الصفر وهدد وجوده".

وقال مشعل في كلمة متلفزة: إن عملية طوفان الأقصى "جاءت نتيجة تصاعد جرائم التنكيل بالأسرى، وزيادة التضييق على الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية. قبل الطوفان، كان الأقصى على وشك الهدم، والتهويد يطوق القدس، ومخططات تهجير أهل الضفة إلى الأردن تتسارع".

ورأى مشعل، خلال كلمة في الملتقى السابع لمنتدى كوالالمبور للفكر والحضارة، أن السابع من أكتوبر "يمثل مرحلة جديدة ونقلة كبيرة في الصراع (مع إسرائيل)، فمكاسب الطوفان ونتائجه لها تأثير استراتيجي عميق في مسار الصراع".

وأضاف أن الفصائل الفلسطينية؛ وعلى رأسها حركة (حماس)، قدّمت، خلال المعركة، قادتها الكبار، وعلى رأسهم إسماعيل هنية، وصالح العاروري، "مما يدل على انخراطها الكامل في هذا الطوفان".

وشنّت إسرائيل حرباً دامية على قطاع غزة أدت إلى تدمير واسع، واستشهاد أكثر من 40 ألف شخص، وإصابة نحو 100 ألف آخرين، بالإضافة إلى أعداد كبيرة من المفقودين، وفقاً لوزارة الصحة في غزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق