عاجل

نوع من الأسماك يحميك من ارتفاع سكر الدم.. احرص على تناوله - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نوع من الأسماك يحميك من ارتفاع سكر الدم.. احرص على تناوله - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 08:44 صباحاً

تحدث الإصابة بارتفاع نسبة السكر في الدم عندما لا يستطيع الجسم نقل السكر بشكل فعّال من الدم إلى الخلايا نتيجة تناقص إفراز هرمون الإنسولين، أو تراجع قدرة الجسم على استخدامه بفعالية، ما يؤدي إلى تراكم السكر في الدم، وفق ما ذكره موقع «health line» الطبي، ويمكن الوقاية من ارتفاع مستوى السكر من خلال اتباع نظام غذائي صحي يضم نوع سمك شائع.

69031aa006.jpg

فوائد الأسماك الزيتية 

الأسماك الزيتية أو الأسماك الدهنية مثل السردين والسلمون والماكريل من أفضل الأطعمة التي تقي الإنسان من الإصابة بمقاومة الإنسولين وارتفاع نسبة السكر في الدم، حسب ما أكّده الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية خلال حديثه لـ«الوطن»، إذ تمتاز هذه الأسماك باحتوائها على كمية كبيرة من أوميجا 3، أي أنها مشبعة بالأحماض الدهنية المفيدة للدورة الدموية والقلب والرئتين.

وتحتوي الأسماك الدهنية على الببتيدات، وهي جزيئات البروتين المكونة من اثنين أو أكثر من الأحماض الأمينية، التي تساعد على الوقاية من ارتفاع سكر وكذلك الحماية من ارتفاع ضغط الدم والسمنة.

كما أضاف استشاري التغذية العلاجية أنَّ الأسماك الدهنية تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات خاصة فيتامينات A وD وE  ومجموعة من المعادن المفيدة مثل الماغنيسيوم والسيلينيوم واليود، التي تقي الإنسان من الإصابة بالأمراض منها ارتفاع سكر الدم.

4b1cc67998.jpg

تجنب الوجبات السريعة 

وللوقاية من الإصابة بارتفاع  نسبة السكر في الدم، نصح استشاري التغذية العلاجية بضرورة تجنب الأطعمة الغنية بالسكريات والوجبات السريعة قدر الإمكان، مع ضرورة ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وتجنب التدخين أو التعرض للتدخين السلبي لأنّه من أبرز أسباب ارتفاع السكر المفاجئ، إلى جانب تجنب الإجهاد الشديد الذي يؤدي إلى زيادة نسبة الجلوكوز في الدم والتقليل من فعالية الأنسولين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق