أول تعليق من قيس سعيد بعد مؤشرات تقدمه في الانتخابات التونسية - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أول تعليق من قيس سعيد بعد مؤشرات تقدمه في الانتخابات التونسية - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 06:39 صباحاً

شارك المرشح الرئاسي قيس سعيد في الانتخابات التونسية في التصويت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، ثم تجول في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، حيث التقى عددا من أنصاره عقب ظهور تقديرات أولية تشير إلى تقدمه في الانتخابات الرئاسية. 

قيس سعيد: نتيجة الانتخابات التونسية تعلنها الهيئة العليا

وتحدث قيس سعيد إلى القناة الأولى الرسمية، عن معركة الانتخابات التونسية، قائلا إن معركة التحرير متواصلة، مؤكدًا أن بلاده تتجاوز التحديات الواحد تلو الآخر، وتعمل على تطهير تونس من الفساد والمفسدين.

وأضاف قيس سعيد أن الانتخابات التونسية اثبتت أن سيادة الدولة وشعبها فوق أي اعتبار، موضحًا أنه أخذ على نفسه عهدًا ألا يكون إلا جندي في خدمة هذا الوطن، وفق ما نقلت إذاعة موزاييك.

«سعيد» يزور مقر حملته الانتخابية

وزار سعيد مقر حملته الانتخابية، وقال خلال لقائه إن تونس تستكمل أهداف الثورة، مؤكدًا أن الشعب أظهر وعيًا غير مسبوق.

وبخصوص تقدمه في النتائج الأولية للانتخابات، قال قيس سعيد إن إعلان النتائج هو مسئولية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فقط، والتي تقوم بعملها في إطار احترام القانون.

وكانت مؤسسة سبر الآراء التونسية، قد أعلنت مساء الأحد النتائج الأولية للانتخابات التونسية، إذ قالت إن قيس سعيد حصل على نسبة تصويت وصلت لـ89.2%، بينما حصل العياشي زمال على 6.9%، أما زهير المغزاوى فقد حصل على 3.9% من الأصوات.

ووصلت نسبة الإقبال على الانتخابات التونسية التي عقدت أمس الأحد حوالي 30%، من الداخل ونحو 16% من الخارج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق