بالفيديو.. "الشليمي" حزب الله ظل يهدد 40 عاما وتم تحييده في 10 أيام.. وهذا سبب عدم تقدم إسرائيل في الأراضي اللبنانية - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالفيديو.. "الشليمي" حزب الله ظل يهدد 40 عاما وتم تحييده في 10 أيام.. وهذا سبب عدم تقدم إسرائيل في الأراضي اللبنانية - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 02:31 صباحاً

صحيفة المرصد: علق المحلل السياسي الكويتي فهد الشليمي، على التصعيد العسكري الإسرائيلي ضد غزة والضاحية الجنوبية لبيروت. 

قصف شديد 

وقال خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه على منصة إكس:"نتنياهو حدد 3 أسابيع لنهاية العمليات العسكرية، وهناك مثل يقول تستطيع تعلن ساعة الحرب لكن لا تستطيع أن تعرف متى تنهيها لأنها متغيرة ومتطورة، وبالرغم من ذلك هناك قصف شديد على الضاحية الجنوبية، وهذا السيناريو يتكرر وسوف يتكرر ورأيناه في غزة وفي العديد من تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي والخاسر دائما هم العرب والنساء والمدنيين والأطفال" .

مشكلة حزب الله 

وتابع:"أعتقد أن حزب الله لم يتعرض لضربات شديدة على مستوى الخسائر البشرية لكن لديه مشكلة القيادة والسيطرة والاتصال، فنجده فقد كل القياديين ولا يستطيعون التواصل، ونجد الإسرائيلي لا يتقدم بشكل كبير وإنما يريد أن يمهد الأرض ويحرق أطراف الضاحية الجنوبية وجعلها غير قابلة للسكن".

تحييد في 10 أيام 

وأردف:" حزب الله الذي استمر 40 عاما يهدد تم تحييده في 10 أيام، وكان هذا الانهيار وهذه الضربات مفاجأة وأيضا تفاجئنا بعنصر آخر وهو أن هذا الحزب مليء بجواسيس إسرائيل، يعني كما تدين تدان فهذا الحزب له كوادر في الدول العربية والخليجية ويتجسس عليها، وتفاجأ بالكثير من الجواسيس داخل الحزب وتفاجأ بضربات غير متوقعة".

تضرر لبنان 

وواصل :" هذا الحزب أضر لبنان وكل الأحزاب والطائفية التي تتبع إيران لم يقدموا خير لبلدانهم، والآن تسمع دعوات وين الدول العربية وجامعة الدول العربية وهم لم يتركوا شيئا للدول العربية وخونوا الجميع، أنت الآن فك نفسك الحين جوك". 

حرب إيرانية إسرائيلية 

وأكمل:" جعلتم المدنيين عرضة للنار، وكل هذه الأحزاب يجب أن تتوقف وتسترد الحكومة اللبنانية عافيتها، فهذا الحزب كان يحارب نيابة عن الأهداف الإيرانية داخل الأراضي اللبنانية، فهي حرب بين إسرائيل وإيران على أرض لبنان بواسطة حزب الله".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق