اقتحامات في طولكرم وبيت لحم ومواجهات شمال البيرة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اقتحامات في طولكرم وبيت لحم ومواجهات شمال البيرة - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 02:08 صباحاً

يتواصل التصعيد في الضفة الغربية المحتلة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وسط اقتحامات واعتقالات يومية يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مختلف المناطق، في وقت يواصل فيه المستوطنون اعتداءاتهم بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم خاصة في القرى المحاذية للمستوطنات، في سبيل التضييق على الفلسطينيين في الضفة.

واقتحمت آليات قوات الاحتلال فجر الاثنين، مدينة طولكرم من محورها الغربي، وجابت شوارعها وتحديدا منطقة دوار العليمي "المحاكم"، وشارع جامعة القدس المفتوحة وشارع نابلس، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضافت الوكالة، أن آليات الاحتلال حاصرت مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في مدينة طولكم.

وفي تطور لاحق، دفعت قوات الاحتلال بمزيد من تعزيزاتها العسكرية المصحوبة بجرافتين من النوع الثقيل باتجاه المدينة، وشرعت بتجريف مقاطع من محيط دوار العليمي غربا، ودوار اليونس شمالا، ودوار اكتابا شرقا، وتدمير البنية التحتية فيها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، قرية حوسان غرب بيت لحم، وتمركزت في حارة الزعول وسط القرية، واطلقت قنابل الغاز السام والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب مخيم الجلزون، شمال مدينة البيرة.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن مواجهات اندلعت بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في منطقة العين الجديدة قرب المخيم، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت حي البالوع في مدينة البيرة وتمركزت في محيط "دوار الهدى"، كما اقتحمت قوة أخرى حيي جبل الطويل وسطح مرحبا، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، قرية مادما، جنوب نابلس.

وأفاد رئيس مجلس قروي مادما عبد الله زيادة، بأن الاحتلال اقتحم القرية بعدد من الدوريات، واحتجز مجموعة من الشبان بعد تعصيب أعينهم، ما أدى لاندلاع مواجهات دون أن يبلغ عن إصابات.

وأعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، اقتحامها بلدة بيت فوريك، شرق نابلس.

وأفاد رئيس مجلس بلدية بيت فوريك حسين حج محمد، بأن الاحتلال أعاد اقتحام المنطقة الغربية من البلدة وانتشر فيها.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، بلدة الخضر، جنوب بيت لحم.

وأفاد الوكالة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت الخضر وتمركزت في حارتي "دار صلاح"، "والبالوع " والبلدة القديمة، وسط إطلاق قنابل الصوت، والغاز السام، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، شارع جبع- حزما، شمال شرق القدس المحتلة.

وأفاد الوكالة، بأن قوات من جيش وشرطة الاحتلال أغلقت الشارع المذكور لعدة ساعات أمام حركة المركبات، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

وتجمع مستعمرون، مساء الأحد، قرب قرية دار صلاح، شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن عشرات المستعمرين تجمعوا عند منطقة قبر حلوة قرب دار صلاح، وجسر زعترة، ورفعوا أعلام دولة الاحتلال.

وفا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق