فى 40 مدينة ..أوقفوا الإبادة الجماعية.. آلاف فى إسبانيا ينددون بالمجازر الإسرائيلية بغزة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فى 40 مدينة ..أوقفوا الإبادة الجماعية.. آلاف فى إسبانيا ينددون بالمجازر الإسرائيلية بغزة - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 01:59 صباحاً

طالب آلاف الأشخاص في عدد من المدن الإسبانية، الحكومة بالضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب في الشرق الأوسط، وخرجوا فى مظاهرات جديدة لدعم غزة مرددين "أوقفوا الإبادة الجماعية"، كما طالب المتظاهرين بفرض عقوبات على إسرائيل "لعدم امتثالها للقانون الدولي.

ويشارك أكثر من 40 مدينة في إسبانيا، منذ السبت 5 أكتوبر وحتى غدا الاثنين 7 أكتوبر، في مظاهرات من أجل دعم فلسطين وغزة  تحت شعار "دعونا نوقف الإبادة الجماعية في فلسطين، وننهي تجارة الأسلحة والعلاقات مع إسرائيل".

وقالت صحيفة الموندو الإسبانية إنه تم تنظيم هذه الحملة من قبل شبكة التضامن ضد احتلال فلسطين (RESCOP)، والتي تضم عدة منظمات، بعد مرور عام على حرب غزة في 7 أكتوبر، وقتل القوات الإسرائيلية  أكثر من 41.000 شخص في قطاع غزة حتى الآن.

وأشار المتحدثون باسم المنظمة الاحتجاجية إلى أن المظاهرات التى تنتشر فى  العديد من المدن الإسبانية، هي بمثابة "نداء استيقاظ" للحكومة.

وطالب المتظاهرون، الذين غادروا أتوتشا باتجاه بويرتا ديل سول، من السلطة التنفيذية برئاسة بيدرو سانشيز بوضع حد لتجارة الأسلحة والعلاقات "الدبلوماسية والمؤسسية والاقتصادية والرياضية والثقافية" مع إسرائيل.

وجرت الوقفة وسط هتافات تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل ولافتات مناهضة للرئيس الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ونظيره الأمريكي جو بايدن.

ومرت الأمور بسلام حتى وصلت المظاهرات  إلى مجلس النواب، حيث سادت لحظة توتر بعد أن قام شخصان بتوبيخ المتظاهرين،  وبعد تبادل الشتائم مع المتظاهرين، اضطرت الشرطة الوطنية إلى التدخل حتى لا تتفاقم الأمور وتتحول إلى مظاهرات عنيفة.

وتظاهر آلاف الأشخاص في شوارع بامبلونا للمطالبة بإنهاء الحرب في غزة وفرض عقوبات على إسرائيل "لعدم امتثالها للقانون الدولي".

كان ذلك في إحدى المظاهرات التي دعت إليها مجموعات ومنصات مختلفة في مدن إسبانية مختلفة تضامنًا مع فلسطين، والتي أوضح الناشط ليدون سوريانو للصحفيين أن الهدف من المسيرة هو "تذكير الحكومات بأن عليها الالتزام بالامتثال للقرارات". القرارات الدولية ضد الاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين.

وقال إن "الحكومات ملزمة ليس فقط بالامتثال، بل بتطبيق القانون الدولي. وعليها فرض عقوبات على أولئك الذين لا يلتزمون، مشددا  على أنه "يجب تطبيق العقوبات على إسرائيل،ويجب قطع جميع أنواع العلاقات مع إسرائيل. ويجب عزل إسرائيل بموجب الضرورة القانونية".

أيضا في بلباو، سار آلاف الأشخاص في الشوارع المركزية لمدينة بلباو ، تضامنا مع الشعب الفلسطيني و"مقاومته"، وردد الحاضرون، الذين ارتدى العديد منهم الأوشحة الفلسطينية، شعارات مثل "إنها ليست حرب، إنها إبادة جماعية" و "أوروبا ترعى إسرائيل القاتلة" و " قاطعوا إسرائيل"، كما حملوا لافتات مختلفة كتب عليها "فلسطين، أنت لست وحدك".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق