دار الإفتاء توضح المقصود بـ«قرآن الفجر».. صلاة تشهدها الملائكة (فيديو) - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دار الإفتاء توضح المقصود بـ«قرآن الفجر».. صلاة تشهدها الملائكة (فيديو) - تدوينة الإخباري, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 01:52 صباحاً

أوضحت دار الإفتاء المصرية، ما المقصود بقرآن الفجر، بعد أن تلقت تساؤلا بشأنه من إحدى المتابعين على البث المباشر الذي تقدمه الإفتاء عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي؛ للإجابة على تساؤلات المتابعين من شرح الأحكام المتعلقة بأمور الدين. 

ما المقصود بقرآن الفجر؟ 

وقال الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في إجابته على تساؤل ما المقصود بقرآن الفجر، إن الله سبحانه وتعالى في سورة الإسراء: «أَقِمِ الصَّلاةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُوداً».

صلاة الفجر «مشهودة»

وأضاف «شلبي» في إجابته على تساؤل ما المقصود بقرآن الفجر؟، في مقطع فيديو نشرته «الإفتاء» عبر قناتها على موقع «يوتيوب» أن قرآن الفجر هنا يعني صلاة الفجر، حيث إن المقصود بـ«مشهودة» أن الملائكة تشهدها، مستشهدًا بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل والنهار، يجتمعون في صلاة الفجر وصلاة العصر، ثم يعرج الذين باتوا فيكم فيسألهم وهو أعلم كيف تركتم عبادي؟ فيقولون: تركناهم وهم يصلون وأتيناهم وهم يصلون».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق