عاجل

أخبار القطن اليوم.. محافظات بحري تستعد لعقد أول مزاد علني «اعرف سعر القنطار» - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار القطن اليوم.. محافظات بحري تستعد لعقد أول مزاد علني «اعرف سعر القنطار» - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 04:52 مساءً

يستعد المزارعون بمحافظات الوجه البحري، وعددها نحو 15 محافظة، لجمع القطن في الحلقات الخاصة به، قبل عقد المزادات لبيعه، ويتطلع كثيرون لمعرفة أخبار القطن اليوم، إذ يبدأ الجمع يوم 15 أكتوبر استعدادًا لعمل أول مزاد علني للقطن طويل التيلة.

أخبار القطن اليوم موعد أول مزاد للوجه البحري

وأكدت مديريات الزراعة في محافظات الوجه البحري، أنه فيما يتعلق بأخبار القطن اليوم فتتعلق باستعداد محافظات الوجه البحري من أجل عقد مزاد في النصف الأخير من شهر أكتوبر الجاري، بعد الانتهاء من جمع القطن في الحلقات الخاصة به، على أن يُعقد المزاد في محافظة البحيرة لحوالي 15 محافظة من محافظات الوجه البحري.

وفيما يتعلق بسعر قنطار القطن المحدد فبلغ نحو 12 ألف جنيه في القطن طويل التيلة الذي يزرع في الوجه البحري، بينما تحدد سعر متوسط التيلة الذي يزرع في الوجه القبلي بحوالي 10 آلاف جنيه، وفق بيان سابق لمجلس الوزراء.

وكان مجلس الوزراء وافق على تحديد سعر ضمان توريد القطن للموسم الجديد، عند 10 آلاف جنيه لقنطار القطن متوسط التيلة بالوجه القبلي، و12 ألف جنيه لقنطار القطن طويل التيلة بالوجه البحري.

موعد مزاد القطن الجديد في الوجه القبلي

ويستعد الوجه القبلي لعقد مزاد جديد للقطن بعد الانتهاء من عقد مزاد الوجه البحري في النصف الآخر من شهر أكتوبر، على أن يبدأ العمل في جمع القطن في الحلقات المتنوعة في محافظات الوجه البحري، وفرزها وتجهيزها من أجل عقد المزاد.

سعر القطن في مزاد الوجه القبلي

وكان الوجه القبلي عقد مزادا علنيا الأربعاء الماضي، بمشاركة جميع محافظات: «الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان» وجاء سعر القنطار به بـ10 ألف جنيه، حسبما أعلن مجلس الوزراء سابقًا.

حلقات جمع القطن بالمحافظات

ويوجد عدد كبير من الحلقات المتنوعة في المحافظات التي يُجمع بها القطن سواء الوجه البحري أو الوجه القبلي ومنها:

- حلقات جمع القطن في محافظة المنوفية في قرى ابنهس والرمالي بمركز قويسنا وقرية جنزور في مركز بركة السبع

- في محافظة الفيوم أيضًا تم توفير نحو 11 حلقة

- في محافظة الشرقية حوالي 9 حلقات على مستوى المراكز المختلفة لجمع القطن

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق