عاجل

روايح الزمن الجميل.. «كريستين» تنفذ مشروع هدايا مستوحى من الأفلام القديمة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
روايح الزمن الجميل.. «كريستين» تنفذ مشروع هدايا مستوحى من الأفلام القديمة - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 06:39 مساءً

سارت في طريق مغاير لدراستها، إذ قررت أن تلبي شغف قلبها، وهوسها بالزمن الجميل، الذي تطلعت إليه من خلال مشاهدتها للأفلام القديمة، لتستوحي كريستين هاني، 23 عامًا، فكرة مشروع، يعتمد على إنشاء الهدايا ذات التصاميم القديمة، التي تبث في النفوس الذكريات القديمة والحنين إلى الماضي.

تخرجت كريستين هاني في كلية التجارة جامعة السويس، لتنفذ فكرتها التي راودتها منذ الطفولة، بإنشاء مشروع مستلهم من الأشياء والشوارع والأفلام القديمة، والنوستالجيا التي تعود إلى زمن السبعينيات، مثل التصميمات العتيقة والجوابات القديمة، بحسب حديثها لـ«الوطن».

e9cdba3ab3.jpg

«كريستين» تصمم هدايا غير تقليدية

تعيش «كريستين» في الإسماعيلية، وتصمم هدايا غير تقليدية، مغلفة بتصاميم عتيقة تعود إلى زمن السبعينيات، مثل الطريقة التي كانت تستخدم في كتابة الجوابات قديمًا، والمنتجات التي لم تعد موجودة في عالمنا، وصور عمالقة الزمن الجميل مثل كوكب الشرق أم كلثوم، ويُعتبر الهدف الأساسي إعادة إحياء ثقافة الكتابة اليدوية والروح القديمة للهدايا في زمن الألفينات.

1da55869c5.jpg

لا ترتبط فكرة المشروع بالماضي فقط، بل تواكب العصر الحالي أيضًا، إذ يمكن تصميم مطبوعات أو هدايا، حسب اهتمامات الشخص، تحمل الطابع القديم المتنوع، وينعكس ذلك على الهدايا، فلكل هدية قصة حب وتفاصيل، وتحتاج كل قطعة إلى اهتمام.

1a0ae815a9.jpg

الجوابات القديمة

الجوابات القديمة واحدة من أشهر الأفكار، التي تقدمها «كريستين» في مشروعها، إذ تكتب بخط اليد، وتغلف بأسلوب جذاب وقديم في الوقت نفسه، يشعرك بعودتك بالزمن للخلف، ويتكون الجواب من ظرف بتصميم قديم بداخله ورقة، يمكنى الكتابة عليها، وإرسالها إلى شخص ما.

«نوت بوك» قديمة

وتعد «النوت بوك» من الأكثر مبيعًا، وهي عبارة عن دفاتر يتم تصميمها على الطراز القديم.

604cd033a9.jpg

ورق عتيق

ورق يحمل اللمسات القديمة، يستخدم في الكتابة أو تغليف الهدايا، بطريقة تجعل الشخص يشعر بروح الماضي.

201e2d7482.jpg

علب هدايا مغلفة بتغليف قديم

تغلف الهدايا بطريقة مختلفة، مستوحاة من الزمن القديم.

49370f6b3c.jpg

مطبوعات الزمن الجميل

مطبوعات الزمن الجميل واحدة من أجمل التصميمات، إذ تحمل صورًا من الأفلام القديمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق