عاجل

محكمة تلزم جماعة الدار البيضاء بتعويض مواطنة تعرضت لهجوم كلاب ضالة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محكمة تلزم جماعة الدار البيضاء بتعويض مواطنة تعرضت لهجوم كلاب ضالة - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 04:37 مساءً

أصدرت المحكمة الإدارية الابتدائية بالدار البيضاء حكمًا يقضي بتغريم مجلس جماعة الدار البيضاء مبلغ 50,000 درهم لصالح مواطنة تعرضت لهجوم من كلاب ضالة في أواخر عام 2023 بمنطقة ليساسفة.

وقد أسفر هذا الهجوم عن إصابتها بجروح بليغة في كاحلها وركبتها ويدها، مما استدعى خضوعها لعلاج طبي ونفسي للتعافي من الأضرار التي لحقت بها.

وفي التفاصيل، قامت الضحية برفع دعوى قضائية ضد عدة أطراف، بما في ذلك مجلس جماعة الدار البيضاء، والعمدة نبيلة الرميلي، وولاية جهة الدار البيضاء، وشركة التنمية المحلية للبيئة "كازا بيئة"، التي تدير مكافحة الكلاب الضالة في المدينة بميزانية سنوية تصل إلى 20 مليون درهم. طالبت الضحية بتعويض عن الأضرار التي تعرضت لها نتيجة هذا الهجوم.

حيث حدد المحامي الذي تولى الدفاع عن الضحية التعويض بمبلغ قدره 100,000 درهم, ومع ذلك، قضت المحكمة في النهاية بتعويض قدره 50,000 درهم، مُستندة في قرارها إلى مسؤولية الجهات المدعى عليها عن التقصير في مكافحة الكلاب الضالة، مما أدى إلى وقوع هذا الحادث المؤسف.

وشهدت المحاكمة عقد 15 جلسة للنظر في هذه القضية، قبل أن تصدر المحكمة حكمها النهائي، الذي أكد على مسؤولية مجلس جماعة الدار البيضاء في حماية المواطنين من المخاطر الناتجة عن انتشار الكلاب الضالة.

كما أشار الحكم إلى أهمية اتخاذ تدابير وقائية فعالة لحماية السلامة العامة.

ويظهر هذا الحكم أهمية التصدي لمشكلة الكلاب الضالة في المدن المغربية، ويؤكد على ضرورة وجود استراتيجيات فعالة لمكافحة هذا الظاهرة لضمان سلامة المواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق