14:02 رأي إلى سميرة سعيد ولطيفة التونسية ومنى زكي وأشرف زكي وكندة علوش وغيرهم .. مواقفكم طبعت في ذاكرة اللبنانيين - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
14:02 رأي إلى سميرة سعيد ولطيفة التونسية ومنى زكي وأشرف زكي وكندة علوش وغيرهم .. مواقفكم طبعت في ذاكرة اللبنانيين - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 03:07 مساءً

في ظل الظروف الذي يشهدها لبنان نتيجة الحرب، لا يتوقف عدد كبير من المشاهير من جنسيات عربي مختلفة بينها السورية والمغربية والمصرية والتونسية من التعبير عن مشاعرهم اتجاه وطن لطالما قضوا فيه الكثير من الأيام الجميلة في إطار العمل أو في عطلة إستجمام.

268577426b.jpgسيلينا غوميز برقصة مثيرة مع رجل غريب.. ما القصة؟


ولطالما شهد هذا الوطن على نجاحات الكثير من النجوم والنجمات سواء بشعبه المحب للفن أو مواهبه البارزة.

الفنانة المغربية سميرة سعيد أوردت :"لبنان، أرض الجمال والحب، وطن الشعب الذي ينبض بالحياة رغم كل شيء، يعاني اليوم من جراح الحرب وآلام الفقد والدمار.. بلد الفن والحضارة، الذي كان يوماً منارة الأمل، أصبح محاصراً بالخوف والحزن وعدم الأمان. يقيناً، لبنان سيبقى رمز الحياة والأمل وسيظل رغم كل الجراح، نرجو من الله أن يعود الفرح لأرض الأرز، وأن تزهر أيامه من جديد بالسلام والطمأنينة".

وشاركت الفنانة لطيفة التونسية مقطعاً من كليب أغنيتها القديمة التي تحمل إسم "أمنلي بيت" التي غنتها باللهجة اللبنانية، وذلك عبر حسابها الخاص، عبرت من خلالها عن حزنها لما يحصل في لبنان، وعلقت بالقول :"ربنا يحمي لبنان ويحمي كل اللبنانيين ويعدي هذه الأزمة على خير".
وكانت تضامنت لطيفة التونسية مع لبنان والشعب اللبناني، من خلال فيديو قديم لغنائها للبنان أغنية " بحبك يا لبنان " للسيدة فيروز، وعلقت لطيفة على الفيديو كاتبة: "بحبك و بحبك و بحبك و بموت في كل شبر من ارضك يا لبنان .. الله يحميك و الله يبعد عنك كل الظلام و حسبي الله في كل من يأذي اي لبناني و أي لبنانية ..".
وأضافت: "الله يحميك يا لبنان و يحفظ ناسك و اهلك و بحبك لاخر يوم في عمري حبة من ترابك بكنوز الدني".

الممثلة المصرية منى زكي كتبت: "اللهم احفظ أهلنا وأخواتنا وأصحابنا، في لبنان، قلوبنا معكم، برداً وسلاماً.

وأعلن نقيب المهن التمثيلية المصرية أشرف زكي، عن إقامة وقفة تضامنية للفنانين المصريين، دعما للشعب اللبناني، وقال أشرف زكي: "باسمي واسم جموع الفنانين المصريين نشاطر الشعب اللبناني الشقيق الأحزان والمجازر البشعة التي تحدث"، وتابع أشرف زكي: "لبنان جزء لا يتجزأ من عقل ووجدان الفنان المصري، وكانوا فنانينا الكبار يقضوا 6 شهور في القاهرة و 6 شهور في بيروت، وبيروت شهدت تصوير أعظم الأفلام المصرية"، وأضاف : "شعب بيروت غالي علينا ونقول له إحنا معاكم ولن نتخلى عنكم، وقريبا هيكون في وقفة كبيرة لفنانين مصر للتضامن مع شعب لبنان".
وكان هذا الحديث في مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض في برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر قناة القاهرة والناس.

الفنان المصري تامر حسني كتب: "اللهم إنا نستودعك لبنان وفلسـ طين وشعبهم، أمنهم وأمانهم أرضهم وسماؤها اللهم كن لهم معينًا وظهيرًا ونصيرًا أحفظهم من كل سوء".

الممثلة المصرية ريهام عبد الغفور كتبت: "بردًا وسلامًا على لبنان".

الممثلة السورية كندة علوش كتبت:"وقت الأزمات والحروب الوجع واحد والدم واحد، لبنان جنة كل الي عاش فيها وزارها بيعرف جمالها وغناها وعظمة شعبا لا تتخلوا عنها هي بحاجة دعمكم ومساندتكم، في مليون نازح تركوا بيوتهم محتاجين للمساعدة الجمعيات الخيرية المدنية عم تعمل مجهود جبار عالأرض ومحتاجين دعم كبير من كل الي بيقدر يساعد، الله يحمي لبنان وسوريا وفلسـ طين، الله يحمي السودان وكل البلاد المتأزمة والله يديم الأمان بالبلاد الآمنة".
وكنت قد كتبت علوش:"يارب تحمي بلد الجمال والذوق يارب تحمي البلد الي بعشقها.. النا فيها أهل وقرايب وأصحاب يارب تحمي أهلها من كل شر.. يارب تحمي لبنان.. وتحمي كل بلادنا يارب".

ونشرت الممثلة المصرية بشرى صورة لعلم لبنان على صفحتها على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، وكتبت تعليقاً :"تضامناً مع لبنان".

096ae3d7ad.jpg

وشاركت الفنانة الكويتية شمس، مقطع فيديو لأنشودة "أيها الموجوع صبرا"، وذلك تعبيرا منها عن دعمها للشعب اللبناني.
وأرفقت شمس منشورها بتعليق كتبت فيه: "من روحي وقلبي إلى روح بلدي لبنان وبلدي فلسـ ـطين، عليكم السلام ومنكم".

وشاركت الممثلة المصرية حلا شيحة، متابعيها عبر حسابها الرسمي، صورة نادرة لها من طفولتها مع والدتها اللبنانية.
وارفقت حلا الصورة بتعليق عبرت فيه عن فخرها بجذورها اللبنانية، إذ كتبت: " فخورة أني من أم لبنانية جنوبية من روح الجنوب، وصلابتها وصمودها".

9edd1b2cbb.jpg

الفنانة المصرية دنيا سمير غانم نشرت صورة تجمعها بزوجها الإعلامي رامي رضوان وابنتهما كايلا، بالإضافة إلى مجموعة من الأصدقاء، أثناء زيارة سابقة لهم إلى لبنان.
لم تكتفِ دنيا بهذه الصورة، بل قامت بتحويل حسابها إلى وسيلة لنقل مشاعر التضامن والدعم المعنوي للشعب اللبناني، عبر نشر مجموعة واسعة من الصور والمنشورات التي تعبر عن حبها وتضامنها في مواجهة الأزمات الإنسانية.

34e655136d.jpg

شاركت الممثلة المصرية هدى المفتي مجموعة من الصور مع متابعيها عبر حسابها الخاص، أظهرت من خلالها زيارتها الأخيرة إلى لبنان عام 2019، وعبرت من خلالها عن حزنها الشديد وتعاطفها مع الشعب اللبناني، بسبب الأزمة التي يمر فيها.

09ab78db18.jpg4a326c0897.jpg6c9924699f.jpg8d58d19118.jpg

وشاركت الممثلة سلمى أبو ضيف مجموعة من الصور مع متابعيها عبر حسابها الخاص، قامت من خلالها بالتعبير عن حزنها تجاه ما يحصل في لبنان في الايام الاخيرة، وعلقت بالقول: "إلى لبناننا الجميل، حفظك الله. إلى أصدقائنا وعائلاتنا هناك، ابقوا آمنين ونحن جميعًا هنا من أجلكم. حفظ الله منطقتنا من الشيطان المتحرك المسمى إسرائيل، فهم موجودون فقط للتدمير ومحو أي كائن موجود".

هذه المواقف التي تصدر عن نجوم ونجمات في عالم الفن من خلال مشاركة الذكريات في لبنان وكلمات التعاطف معه، تطبع في ذاكرة اللبنانيين فالإنسان لا ينسى الموقف المحق والكلمة الطيبة في عز محنته فكيف لو كان الأمر من مشاهير أحبهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق