المرصد الحضري بمنطقة الجوف ينضم لشبكة المراصد العالمية التابعة للأمم المتحدة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

الاحد 06 أكتوبر 2024 | 02:33 مساءً

المرصد الحضري بمنطقة الجوف ينضم لشبكة المراصد العالمية التابعة للأمم المتحدة

المرصد الحضري بمنطقة الجوف ينضم لشبكة المراصد العالمية التابعة للأمم المتحدة

واس

حصل المرصد الحضري بمنطقة الجوف على شهادة الاعتماد كعضو في شبكة المرصد الحضري العالمي (GUO-Net)، التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل).

المرصد الحضري بالجوف ينضم لشبكة المراصد العالمية

 هذه الشبكة تضم مجموعة من المراصد الحضرية على مستوى العالم، مما يتيح للمرصد الجوفي الانضمام إلى مجتمع دولي يعنى بالتنمية الحضرية المستدامة.

تعزيز التواصل مع المراصد العالمية

يسمح هذا الإنجاز للمرصد الحضري بمنطقة الجوف بالتواصل مع المراصد الحضرية العالمية والاستفادة من تجاربها وخبراتها. هذا التواصل ضروري لدعم تنفيذ استراتيجيات التنمية الحضرية، والأجندة الحضرية العالمية، بالإضافة إلى خطط وأهداف التنمية المستدامة 2030. كما يسهم في الارتقاء بمستوى التحضر وتحقيق جودة الحياة للمواطنين.

الشكر والتقدير لدعم القيادة

قدم أمين منطقة الجوف ونائب رئيس مجلس المرصد الحضري، المهندس عاطف بن محمد الشرعان، الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، أمير منطقة الجوف ورئيس مجلس المرصد. وأكد الشرعان على أن دعم سموه المستمر وتوجيهاته السديدة أسهمت في تعزيز مكانة المنطقة على الصعيد الحضري، موضحًا أن هذا الانضمام سيسهم في تحسين عملية صنع القرار والتخطيط الحضري المستقبلي.

تحسين القدرات التحليلية للمرصد

وأشار مدير عام نظم المعلومات الجغرافية والمرصد الحضري بمنطقة الجوف، المهندس محمد بن جمعه العلي، إلى أن المرصد سيستفيد من هذه العضوية لتعزيز قدراته في جمع وتحليل البيانات. هذه القدرات تعد محورية لتحقيق التنمية الحضرية المستدامة ودعم الخطط الاستراتيجية لمستقبل المنطقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق