عاجل

بلع لسانه وسقط على الأرض.. 6 معلومات عن ماجد عبد الله لاعب الشباب السعودي - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بلع لسانه وسقط على الأرض.. 6 معلومات عن ماجد عبد الله لاعب الشباب السعودي - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 07:22 مساءً

بلع اللسان من المشكلات التي ما زالت تطارد الرياضيين على أرضية الملعب، وكان آخرهم ماجد عبد الله، لاعب الشباب السعودي؛ إذ سقط أرضا بعدما بلع لسانه خلال سير مباراة فريقه أمام ضمك، في دوري روشن السعودي.

اللاعب سقط إثر التحام قوي مع أحد لاعبي فريق ضمك، قبل أن يجري نقله بشكل عاجل إلى أحد المستشفيات القريبة من ملعب اللقاء، للاطمئنان على حالته الصحية، وتداول راود منصات التواصل الاجتماعي مقاطع الفيديو التي وثقت لحظة سقوط اللاعب على أرضية الملعب.

— SSC (@ssc_sports)

معلومات عن ماجد عبد الله لاعب الشباب

وسيطرت حالة من الحزن الشديد، على محبي اللاعب ماجد عبد الله، بعد سقوطه على أرضية الملعب، ونقدم بعض المعلومات عن اللاعب، وفقا للبروفايل الخاص به:

- من مواليد عام 2006.

- ظهرت موهبته الكروية مع نادي أورلاندو الأمريكي «الرديف».

- يتميز بإجادة اللعب بالقدمين.

-  طوله الفارع  يبلغ «187 سم»، ما جعله يتميز في الضربات الرأسية.

- وزنه يصل لـ85 كجم.

- بلع لسانه أثناء سير مباراة الشباب وضمك.

وكان نادي الشباب، قد نشر بيانا رسميا، عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «X»، قال فيه: «كشفت الفحوصات الطبية عن سلامة لاعب الفريق الأول ماجد عبد الله، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الفريق مع ضمك، ضمن الجولة السادسة من دوري روشن السعودي للمحترفين، وقرر الجهاز الطبي المشرف على حالة اللاعب، بقاءه في المستشفى تحت الملاحظة لمدة 24 ساعة».

وبلع اللسان عبارة عن حالة تحدث عندما يفقد الشخص الوعي؛ إذ ترتخي عضلات جسده وكذلك الفك، واللسان، ولسان المزمار، وهو ما يدفع قاعدة اللسان للسقوط للخلف في مجري الهواء؛ إذ يؤدي ذلك إلى انسداده، وبالتالي يحدث الاختناق، وفقا لما ذكره الدكتور علاء الدين إسماعيل، أستاذ الجراحة العامة ‎بجامعة عين شمس، رئيس معهد الأمراض المتوطنة والكبد في تصريحات لـ«الوطن».

الإسعافات الأولية لبلع اللسان

وهناك عدة إسعافات أولية يجب على الأشخاص اتباعها، عند بلع شخص لسانه أمامه، وفقا لما ذكره موقع «مايو كلينك»، والتي جاءت كالتالي: 

يجب إرجاع رأس المصاب إلى الخلف، والضغط على الفك السفلي. إبقاء الفم مفتوحا، لوجود مجرى للهواء، ومنع اختناقه. وضع المصاب على جانبه الأيمن، لكي يتنفس بشكل أفضل.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق