عاجل

حسن العدل: انضممت للجيش قبل حرب أكتوبر بسنة وكانت المنظومة العسكرية منظمة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حسن العدل: انضممت للجيش قبل حرب أكتوبر بسنة وكانت المنظومة العسكرية منظمة - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 06:29 مساءً

أكد الفنان حسن العدل، أن جيلهم كان مختلف ويحكى لهم التاريخ مثل حدوته حتى يعرف المصريين تاريخ بلدهم وكيانهم وكان لديهم خلفية عن الصراع مع اليهود وأن الصهاينة جرثومة العالم واتجهوا للمنطقة العربية لأنها كانت تحت استعمار وخياراتها منهوبة من دول الاستعمار.

وأضاف حسن العدل، خلال حوار ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، المذاع على قناة سي بي سي، أنهم كانوا على استيعاب بتاريخ الصراع العربي الاسرائيلي وأن اليهود كانوا يريدون استعباد شعوب المنطقة كما يحدث الان، مطالبا بضرورة عودة الوعي لمواجهة هذه الدولة المتطرفة.

وروى حسن العدل، ذكرياته مع سنوات النكسة والحرب قائلا: "خلال حرب 67 انكسرنا كلنا وحصل حرب الاستنزاف وما قدمه الزعيم جمال عبد الناصر يدل أنه وطني شريف مصري 100% وكان ينظر للجميع أنهم واحد، وحينما تنحى خرجت مع الناس في الشوارع ورفضنا الهزيمة وقلنا يكمل معانا وكل ده انغرس جوه نفسية الشباب اللي طالع صغير وقتها".

وتابع: "خلصت الجامعة ورحت أقدم في معهد فنون مسرحية ثم انضمت للقوات المسلحة عام 1972 قبل اندلاع الحرب بسنة وبدأنا نستوعب السلاح الجديد اللي جاي ودخلت قبل الحرب بسنة وكان في تنظيم وقتها ودخلت في المنظومة وكان في تدريبات شاقة بدنية وعقلية لتأهيل الجنود".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق