بالبلدي : مدير البيت الروسي بالإسكندرية يزور متحف آثار طنطا ويُشارك في فعاليات ندوة علمية - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة
الرئيسية مـحـافـظـات مـحـافـظـات السبت, 5 أكتوبر, 2024 - 3:33 م
مدير البيت الروسي بالإسكندرية يزور متحف آثار طنطا ويُشارك في فعاليات ندوة علمية

مدير البيت الروسي بالإسكندرية يزور متحف آثار طنطا

محمد عوف

أكد مدير البيت الروسي بالإسكندرية أرسيني ماتيوشينكو، قوة العلاقات التي تربط بين مصر وروسيا، مشيراً إلي أن التعاون يشمل كافة المجالات.

وأضاف أرسيني ماتيوسشينكو، في كلمته التي ألقاها اليوم السبت، في الندوة التي نظمها متحف آثار طنطا، بعنوان «الإلهة إيزيس في إقليم الدلتا»، بحضور وفد روسي، أن جسور التواصل بين القاهرة وموسكو في المجالات الثقافية والسياحية هامة للغاية.

بدأت الندوة بكلمة ترحيبية قدمها الدكتور عماد بدير مدير المتحف، وشهد أرسيني والوفد المرافق له، فيلماً تسجيليًا عن تاريخ متحف آثار طنطا، وفيلم آخر عن حرب أكتوبر المجيدة، ثم ألقى الدكتور أبو الحسن بكري أستاذ ما قبل التاريخ بكلية الآثار جامعة القاهرة، محاضرة تناول خلالها الحديث عن الإلهية إيزيس ومحطات حياتها في منطقة الدلتا.

وفي ختام الندوة التقط الحضور صوراً تذكارية مع مدير البيت الروسي، ثم قام الوفد بجولة في المتحف للتعرف على أهم وأبرز القطع الأثرية والمقتنيات، وقام الدكتور عماد بدير مدير المتحف بالشرح وتوضيح تاريخ كل قطعة أثرية.

يذكر أن متحف آثار طنطا، تم افتتاحه عام 2019 بعد إعادة ترميمه وتطويره و يتكون من 5 طوابق منها بدروم يحتوى على المخزن الرئيسي لآثار المتحف، وغرفة الكهرباء، وإدارة الترميم، ويضم الطابق الأول خدمات المتحف المتمثلة فى بيت هدايا لبيع الهدايا التذكارية للجمهور، غرفة أمانات، غرفة تذاكر، دورات مياه، و الطابق الثاني يضم قاعة لعرض القطع الأثرية مقسمة على حسب المنطقة، حيث تم تخصيص خزانات عرض لأهم المواقع الأثرية في الدلتا وهى تل الفراعين صا الحجر، صان الحجر، تل بسطا، قويسنا، بهبيت الحجارة، ومنطقة عرب التل شلقان بمحافظة القليوبية، ويضم الطابق الثالث القاعة الثانية لعرض القطع الأثرية مقسمة حسب الموضوع، وتشمل مجموعة متنوعة من القطع الأثرية من العصور المختلفة بداية من العصور الفرعونية مروراً بالعصر اليوناني الروماني، والعصر الإسلامي، وصولاً إلى العصر الحديث و بها تماثيل ملكية.

c16496f45d.jpg

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بالبلدي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق