عاجل

ترامب يدعو دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى مهاجمة المنشآت النووية في إيران - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة
تاريخ النشر : السبت - pm 02:00 | 2024-10-05
ترامب يدعو دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى مهاجمة المنشآت النووية في إيران
جو 24 :

دعا الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى "ضرب" المنشآت النووية الإيرانية.

وأشار المرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب خلال حديثه في ولاية كارولاينا الشمالية، إلى سؤال طرح على الرئيس الأمريكي جو بايدن، في منتصف الأسبوع، حول إمكانية استهداف إسرائيل منشآت نووية إيرانية. وقال ترامب "لقد طرحوا عليه هذا السؤال، وكان ينبغي أن تكون الإجابة اضربوا النووي أولاً واهتموا بالباقي لاحقا".

وكان ترامب قد التزم حتى الآن الصمت بشأن التصعيد الأخير في الشرق الأوسط واكتفى بإصدار بيان لاذع في بداية الأسبوع، محملاً بايدن ونائبته كامالا هاريس مسؤولية انفجار التوترات.

وباغتت إيران دولة الاحتلال، مساء الثلاثاء الماضي، بإطلاق وابل من الصواريخ بشكل غير مسبوق واستهدفت العديد من المناطق داخل فلسطين المحتلة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية إن إيران أطلقت أكثر من 200 صاروخ باليستي خلال نصف ساعة على إسرائيل، ودعت الخارجية الإسرائيلية السكان بالتوجه للملاجئ.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني أنه ضرب أهدافا عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي الفلسطينية المحتلة، وأضاف أن أي رد عسكري إسرائيلي على هذه العملية سيواجه بهجمات أكثر تدميرا وأقوى.

وأكد أن الهجوم الصاروخي على دولة الاحتلال جاء ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة "حماس" إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق