عاجل

“فرصة للأمام”، برنامج أممي لتمكين العراقيات في مجال الصحافة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

آلاء بنت محمد كانت ضمن نحو 160 عراقية التحقن بالمشروع الذي صُمم لتمكين النساء الطامحات من دخول مجال الصحافة، وتزويدهن بأدوات الصحافة الأساسية.

الصحفية والناشطة السياسية والحقوقية العراقية التي تشغل الآن منصب رئيسة تنفيذية لمنصة الأمم الرقمية، قالت لأخبار الأمم المتحدة إن ما “حصلت عليه في هذا التدريب كان شيئا كبيرا وأضاف لي الكثير. وبعد الانتهاء من التدريب بدأت في تطبيق كل ما تعلمته”.

وأكدت أن الأمر لم يقتصر فحسب على التدريب على وسائل الإعلام التقليدية مثل القنوات التلفزيونية التقليدية، بل ركز كذلك على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للنشر وإيصال الخبر.

ليس هذا فحسب، بل وأيضا القدرة على التحقيق وجمع معلومات دقيقة وموثوقة، ونشرها، “وخاصة فيما يتعلق بالموضوعات التي تخص النساء والفتيات بما فيها زواج القاصرات والعنف ضد المرأة”، كما أوضحت لنا مسؤولة التواصل والشراكة في صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق، سنا جلال.

وأشارت إلى أن المشروع يتم بالشراكة مع شبكة “روداو” الإعلامية، علاوة على شركاء آخرين بما في ذلك مؤسسة “سيد” ومبادرة غوغل نيوز وإنترنيوز، والسفارة البريطانية في العراق.

آلاء بنت محمد، شابة عراقية تدربت في مشروع أساسيات الصحافة الذي يقوده صندوق الأمم…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق