أطعمة ومشروبات تعزز مناعتك خلال فصل الشتاء - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة
يزداد معدل بعض الأمراض مع فصل الشتاء من كل عام، كنزلات البرد، وتعزيز المناعة هو أفضل سبيل لمقاومة تلك الأمراض.
تساهم بعض الأطعمة في تقوية جهاز المناعة بالجسم وزيادة كرات الدم البيضاء التي تكافح العدوى، وبالتالي تمنع الإصابة بالفيروسات المختلفة، ومن أبرز تلك الأطعمة حسب موقع "هيلث لاين":

الفواكه الحمضية

مثل الجريب فروت والبرتقال واليوسفي والليمون، تحتوي الفواكه الحمضية على فيتامين سي، الذي يساعد على تعزيز جهاز المناعة، كما يساعد على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تعمل على مكافحة الأمراض والالتهابات.
تساعد الحمضيات على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء ومقاومة الالتهابات - مشاع إبداعي

البروكلي

البروكلي غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن، ومن أبرزها فيتامينات A وE وC، بالإضافة إلى نسب عالية من مضادات الأكسدة والألياف الأخرى. كما يساهم البروكلي في رفع جهاز المناعة بالجسم لمقاومة الأمراض.

السبانخ

من الخضروات المليئة بفيتامين سي، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من مضادات الأكسدة والبيتاكاروتين، مما يزيد من قدرة الجهاز المناعي على مكافحة العدوى والأعراض.

الفلفل الأحمر

يحتوي الفلفل الأحمر على ضعف ما تحتويه الثمار الحمضية من فيتامين سي كما أنه مصدر غني بالبيتاكاروتين، بالإضافة إلى أنه يعمل على تعزيز جهاز المناعة لمقاومة الأمراض التي يمكن أن تصيب الجسم.
الفلفل الأحمر مصدر غني بالبيتاكاروتين - مشاع إبداعي

الشاي

الشاي بمحاف أنواعه، سواء الأخضر أو الأسود على حد سواء، يحتوي على مركب الفلافونويد وهو نوع من مضادات الأكسدة، ويساهمان في رفع جهاز المناعة ليستطيع الجسم مقاومة الأمراض، خاصة في فصلي الخريف والشتاء.

الكيوي

يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك الفولات والبوتاسيوم وفيتامين K وفيتامين C. ومن المعروف أن فيتامين C يساهم من رفع جهاز المناعة وزيادة خلايا الدم البيضاء، لمحاربة العدوى وجعل الجسم قادر على مقاومة الأمراض.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق