متصفح جوجل كروم يتيح الاستماع إلى صفحات الويب في الخلفية - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
متصفح جوجل كروم يتيح الاستماع إلى صفحات الويب في الخلفية - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 09:33 مساءً

أطلقت جوجل حديثًا تحسينًا جديدًا لمتصفح كروم في نظام أندرويد يعزز تجربة التصفح ويسهّل الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصة، إذ أصبح بإمكان المستخدمين الاستماع إلى صفحات الويب في أثناء القيام بمهام أخرى، بفضل ترقية جديدة لميزة “الاستماع إلى هذه الصفحة Listen to this Page“.

ووفقًا للمستخدمين، فإن الإصدار 130 من متصفح جوجل كروم بات يوفر دعمًا لتشغيل ميزة “الاستماع إلى هذه الصفحة” في الخلفية لمستخدمي أندرويد.

وظهرت ميزة تشغيل الصوت في الخلفية أول مرة في يونيو بعد إطلاق هادئ كتجربة مخفية. وفي السابق، كان متصفح كروم في نظام أندرويد يقرأ صفحات الويب بصوت عالٍ فقط عند فتح التطبيق.

ويمكن للمستخدمين التبديل بين الصفحات، ولكن في حال مغادرة المتصفح أو إغلاق الشاشة، فإن الصوت يتوقف.

ويعالج التحديث الأخير هذه المشكلة بنحو نهائي، إذ سيستمر المتصفح بتشغيل الصوت حتى عند إغلاق الشاشة أو الانتقال إلى تطبيق آخر.

وعند تشغيل تلك الميزة، ستظهر صفحة الويب ضمن أداة تشغيل الوسائط في لوحة الإشعارات مع خيارات تحكم سهلة للتشغيل أو الإيقاف المؤقت، وأزرار للتقديم أو التراجع لمدة قدرها 10 ثوانٍ.

وبالإضافة إلى ذلك، ستعرض أداة التشغيل في الإشعارات عنوان المقالة والموقع الإلكتروني، وفي حال الرغبة في تعديل سرعة التشغيل أو تغيير الصوت، سيحتاج المستخدمون إلى الدخول إلى أداة التشغيل داخل كروم نفسه.

وتوجد العديد من الخيارات الأخرى، ومنها إعداد متصفح كروم لتسليط الضوء على النص في أثناء قراءته وتمرير المحتوى تلقائيًا، مما يسهّل المتابعة.

وتعتمد ميزة “الاستماع إلى هذه الصفحة” على تقنية تحويل النص إلى كلام لقراءة المقالات وصفحات الويب بصوت عالٍ داخل متصفح جوجل كروم. وعند تشغيلها، يظهر مشغل صغير أسفل الشاشة للوصول السريع إليها.

ويمكن الوصول إلى الميزة بسهولة من خلال القائمة الرئيسية، واختيار “الاستماع إلى هذه الصفحة”. ويمكن إضافة اختصار سريع بجوار شريط العنوان عبر إعدادات اختصارات شريط الأدوات.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق