عاجل

وزير الزراعة: 6.9 مليون طن حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى الخارج - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الزراعة: 6.9 مليون طن حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى الخارج - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 11:44 صباحاً

أكد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الدولة المصرية كانت حريصة على إنشاء 17 تجمع تنموي زراعي داخل سيناء، يستفاد منها 122 ألف أسرة داخل سيناء.

دعم مشروعات استصلاح الأراضي الصحراوية

وأشار وزير الزراعة خلال كلمته في جلسة مجلس النواب، اليوم، إلى دعم مشروعات استصلاح الأراضي الصحراوية لزيادة المساحة المزروعة، وإقامة مجتمعات كثيرة لتحقيق آفاق للاستثمار، وقال خلال بيانه أمام الجلسة العامة بمجلس النواب، إنّ الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاعت زيادة الرقعه الزراعية، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة تشهد معالجة وتدوير مياه الصرف، إذ انفقت الحكومة مليارات الجنيهات لمعالجتها ومن أهمها محطة معالجة بحر البقر.

الزراعة ركيزة أساسية في الاقتصاد المصري

وأضاف وزير الزراعة، أنّ قطاع الزراعة يحظى باهتمام غير مسبوق من القيادة السياسية، موضحًا أن الزراعة ركيزة أساسية في الاقتصاد المصري، وتمثل نحو 15% من الناتج القومي الإجمالي، و25% من الأيدي العاملة، مؤكدًا أن حجم الصادرات الزراعية وصلت إلى 6.9 ملايين طن بقيمة 4.1 مليار دولار.

وفيما يتعلق بالسلع الزراعية المصنعة، أوضح الوزير، أنه جرى تصديرها بـ5.1 مليون دولار، لتبلغ حجم الصادرات الزراعية إلى 9.2 مليار دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق