عاجل

3 أطعمة تقلل من فرص إصابتك بسرطان الدم.. غنية بمضادات الأكسدة - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
3 أطعمة تقلل من فرص إصابتك بسرطان الدم.. غنية بمضادات الأكسدة - تدوينة الإخباري, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 08:00 صباحاً

تحتوي الخضروات على قدر عالي من الفيتامينات والمعادن، ما يجعلها عنصرًا ضروريا لا يمكن الاستغناء عنه مطلقًا، وهناك نوعًا من الخضار يقلل من فرص إصابتك بسرطان الدم باعتباره من أكثر الأنواع شيوعًا، لهذا قدم موقع «aicr» بعض الأطعمة التي ينصح بتناولها خاصة لمرضى سرطان الدم والتي يمكن تناولها في التقرير التالي.

3 أطعمة تقلل من فرص الإصابة بسرطان الدم

هناك بعض أنواع الأطعمة التي ينصح بتناولها لمرضى سرطان الدم، باعتبارها عنصرًا أساسيًا لا يمكن الاستغناء عنه مطلقًا للحفاظ على صحة الجسم، والتي يمكن إيضاحها بشيء من التفصيل فيما يلي:

البقوليات

تعد البقوليات من العناصر الأساسية التي تحتوي على قدر عال من الألياف الغذائية، بالإضافة لاحتوائها على بعض المركبات، التي تساهم بدرها في الحد من خطورة الإصابة بسرطان الدم، لهذا ينصح بتناول البقوليات مثل الفول والعدس والفاصوليا وغيرها.

ba2350c5d2.jpg

الحمضيات

تعتبر الحمضيات عنصرًا ضروريًا للوقاية من الإصابة بسرطان الدم، لاحتوائها على الفيتامينات التي تعمل كمضادات للأكسدة وحماية الخلايا من التلف ما يقلل من خطر الإصابة بسرطان الدم.

b9b2b13f50.jpg

التوت

التوت من العناصر الغذائية، التي يمكن الاعتماد عليها بشكل أساسي لتقليل الإصابة بسرطان الدم، ويرجع ذلك لمضادات الأكسدة الموجودة به، مثل الكيرسيتين والأنثوسيانين، والتي تحارب الإجهاد التأكسدي والالتهابات في الجسم، بالإضافة إلى كونه ضروري لصحة العظام وتخثر الدم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق