عاجل

“زمن اللعب راح”.. يحيى الحافى بطل فيلم الحريف الحقيقى يتوقع الفائز - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

“الحريف واحد بس يا أبو رجل خشب”.. عبارة شهيرة للزعيم عادل إمام في فيلمه “الحريف”، ليعبر بها عن مدى ثقته في  إمكانيات ومهارات شخصية “فارس” التي جسدها بالعمل السينمائي، وهو لاعب الكرة الشراب الذي يلعب في الشارع ودورات كرة القدم بالمحافظات، لكن في الواقع هناك البطل الحقيقي لقصة هذا الفيلم الذي تم إنتاجه عام ١٩٨٤م، وهو كابتن يحيى الحافي، أشهر لاعبي الساحات الشعبية في مصر؛ بسبب مهاراته الكبيرة وأسلوبه المختلف في ركل الساحرة المستديرة، لدرجة أن جمهوره أطلق عليه أنه ساحر لها.

كابتن يحيى الحافي

كابتن يحيى زكي وشهرته “الحافي”، كما عرف واشتهر بين أصدقائه وتلاميذه بمركز شباب الجيزة (الساحة الشعبية) اشتهر بممارسة كرة القدم، وبزغ نجمه في فترة الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي، مع كوكبة من نجوم الكرة مثل محمد عباس نجم الأهلي الأسبق، وحسام البدري نجم الأهلي والمدير الفني الأسبق، وحمادة عبد اللطيف نجم وحاوي نادي الزمالك، جميعهم قادهم النصيب إلى اللعب في أندية كبيرة، إلا الحافي الذي تنافس على ضمه القطبين الكبيرين ولكن عدم إجادته للعب الكرة بارتداء حذاء رياضي حال دون ذلك.

وقبل ساعات قليلة من انطلاق بطولة السوبر المصري بالإمارات والتي تجمع أندية الأهلي والزمالك…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق