عاجل

أبرز مخاطر حقن التخسيس بعد تحذير خالد الصاوي.. قد تسبب تسمما بالدم - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أبرز مخاطر حقن التخسيس بعد تحذير خالد الصاوي.. قد تسبب تسمما بالدم - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 09:38 مساءً

العديد من المشاهير يأملون في الحصول على جسد رياضي ومتناسق، لذلك يلجأ البعض منهم إلى طرق مختلفة سواء الذهاب للجيم لممارسة الرياضة أو إلى اتباع نظام غذائي معين «الدايت» والبعض الآخر يلجأ إلى الأطباء للحصول على «إبر التخسيس» لتحقيق النتيجة المرجوة سريعًا؛ ولكنها تشكل خطرًا على الصحة وهو ما حذر منه الفنان خالد الصاوي بعد استخدامها.

الفنان خالد الصاوي يحذر من حقن التخسيس

كشف الفنان خالد الصاوي خلال لقائه في إحدى البرامج التلفزيونية أنه تمكن من خسارة 20 كيلو جراما من وزنه، كما أنه وجه نصيحة لجمهوره بالابتعاد عن الطرق السريعة لخسارة الوزن مثل «حقن التخسيس» قائلا: «عايز أحذر الناس أنا أخدت الحقن حصلي كارثة بعد 3 أو 4 شهور حقنة منهم أدت إلى توقف الجهاز الهضمي وروحنا المستشفى وقعدت يومين»، لذلك نوضح مخاطر استخدام  حقن التخسيس في السطور التالية.

مخاطر حقن التخسيس 

مخاطر عديدة تسببها حقن التخسيس ومنها حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي والإصابة بالإمساك، وأيضا القيء وجفاف الفم وكذلك التعب والإعياء العام، فضلا عن زيادة معدل ضربات القلب وفقا لما ذكره الدكتور عمر ناجي، أخصائي التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، خلال حديثه لـ«الوطن».

لم تقتصر مخاطر حقن التخسيس عند هذا الحد؛ ولكن جاءت من ضمنها الإصابة بجفاف المعدة، والشعور بالقلق والعصبية، فضلا عن الشعور بالأرق، وحدوث مشاكل في النوم.

حقن التخسيس هي إحدى التقنيات العلاجية التي تساعد على إنقاص الوزن؛ ولكن استخدامها يكون حسب حالة المريض، إذ يختلف تأثير المكونات المستخدمة في هذه الحقن على كل جسم، وذلك لأن فيتامين B12 والأحماض الأمينية المستخدمة فهذه الحقن لا تتناسب مع كل الأشخاص، لذلك يجب تناولها بجرعات محددة لعدم وصولها لنسب سامة في الدم، بحسب الدكتور عمر ناجي.

ويشارك الفنان خالد الصاوي مؤخرا في فيلم أصل الحكاية، الذي انتهى من تصويره منذ فترة كبيرة، وكان قد تم تحديد أكثر من موعد لطرحه في دور العرض السينمائية؛ ولكن جرى تأجيله، ولم يحدد له موعد ثابت حتى الآن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق