«نتنياهو وحلم إسرائيل الكبرى».. كتاب جديد لـ مصطفى بكري عن دار كنوز - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«نتنياهو وحلم إسرائيل الكبرى».. كتاب جديد لـ مصطفى بكري عن دار كنوز - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 04:43 مساءً

الرئيسية أخبار مصر أخبار مصر أهم الأخبار السبت, 19 أكتوبر, 2024 - 4:34 م

«نتنياهو وحلم إسرائيل الكبرى».. كتاب جديد لـ مصطفى بكري عن دار كنوز

كتاب نتنياهو وحلم إسرائيل الكبرى «الرؤية والتخطيط»

سارة عبد الحميد

صدرت عن دار كنوز للنشر والتوزيع، الطبعة الأولى من كتاب «نتنياهو وحلم إسرائيل الكبرى.. الرؤية والتخطيط» للكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، وذلك بالتزامن مع الظروف العصيبة التي تمر بها الأمة العربية في هذا الوقت.

كتاب نتنياهو وحلم إسرائيل الكبرى «الرؤية والتخطيط»

ويحاول مصطفى بكري من خلال كتابه الجديد، معرفة الأسباب الحقيقية التي شكلت وعي وأفكار وأيديولوجية رئيس الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المتطرفة، والتي انعكست في عدائه الشديد لكل ما هو فلسطيني وعربي وإسلامي، ورفضه لأي حلول سياسية من شأنها إقامة الدولة الفلسطينية، أو استمرار بقاء الفلسطينيين على أراضيهم.

كتاب نتنياهو وحلم إسرائيل الكبرى «الرؤية والتخطيط»

ويتطرق الكتاب إلى طبيعة العلاقة الفكرية التي ربطت بين «بنيامين» وبين والده «تسيون نتنياهو» والذى كان يردد على مسامعه منذ الصغر قوله: «إنك أفضل من أي عربي، وإذا جلست فاجلس مع من هم نظراؤك، فالعرب أقل من أن تحدثهم أو تنظر إليهم».

وتناول الكاتب الصحفي مصطفى بكري في كتابه أطروحات وكتابات نتنياهو المختلفة، موضحا أن نتنياهو يطالب بتعزيز الطابع اليهودي للدولة على حساب الهوية الإسرائيلية، باعتبار أن إسرائيل وجدت لليهود فقط» على حد تعبيره، وهو يعتبر أن ما يسميه بـ «إنتاج شعب فلسطيني وهوية وطنية فلسطينية كانت مؤامرة عربية الإسقاط حق اليهود في فلسطين، ويقول: «كان هنالك عرب عاشوا في أرض إسرائيل، مثلما عاش عرب آخرون في أماكن أخرى كثيرة، ولكن لم يكن هناك شعب فلسطيني ذو وعي قومي أو هوية قومية، أو حتى مصالح قومية مشتركة»، ومثلما لم تكن هناك دولة فلسطينية»، لم يكن كذلك هناك شعب فلسطيني أو ثقافة فلسطينية، على حد زعمه.

كتاب نتنياهو وحلم إسرائيل الكبرى «الرؤية والتخطيط»

وهكذا يكشف «التاريخ» عن حقائق الفكر الصهيوني المتطرف الذي تبناه نتنياهو على مدى السنوات الماضية ولا يزال، والذي عبر عنه بالأقوال والأفعال.

اقرأ أيضاً
مصطفى بكري: انفجار المسيرة بمنزل نتنياهو يؤكد فشل نظرية الردع الإسرائيلية

شهادات وذكريات.. يرويها مصطفى بكري: تجربتي مع الحزب الناصري.. صراعات وأزمات

2c234ddbd6.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق