عاجل

وزير خارجية فرنسا: باريس تناقش مع شركائها إمكانية دعوة أوكرانيا على الفور إلى الناتو - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير خارجية فرنسا: باريس تناقش مع شركائها إمكانية دعوة أوكرانيا على الفور إلى الناتو - تدوينة الإخباري, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 03:05 مساءً

فرنسا – صرح وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو خلال زيارته إلى كييف، إن بلاده تجري مناقشات مع شركائها في الناتو حول إمكانية دعوة أوكرانيا إلى الانضمام للحلف على الفور.

وأضاف الوزير الموجود في زيارة لأوكرانيا مدتها يومان: “فيما يتعلق بدعوة أوكرانيا للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، فإننا لا نستبعد ذلك ونجري حاليا مناقشات حول هذه القضية مع شركائنا”.

يوم أمس، قال بنيامين حداد، الوزير المنتدب للشؤون الأوروبية في وزارة الخارجية الفرنسية، في مقابلة مع صحيفة لو جورنال دو ديمانش، إن باريس تعتبر من بين مهماتها الأولوية، ضرورة تحقيق الاتفاق على دعوة رسمية لأوكرانيا للانضمام إلى الناتو.

واعترف المسؤول الفرنسي خلال ذلك، بأن عملية الانضمام إلى الحلف نفسها يمكن أن تكون طويلة جدا. ووفقا له، ستكون الدعوة بمثابة أول إشارة سياسية يمكن القيام بها.

قبل أيام، قدم فلاديمير زيلينسكي المنتهية ولايته ما أسماه “بخطة النصر” للبرلمان الأوكراني للمرة الأولى، بعد أن عرضها قبل ذلك على الرئيس الأمريكي جو بايدن ومرشحي الرئاسة هاريس وترامب.

وتشدد الخطة التي ظهرت في وسائل الإعلام للمرة الأولى في أغسطس الماضي على ضرورة دعوة أوكرانيا للانضمام إلى حلف “الناتو”، وتعزيز دفاعها، ونشر “حزمة درع صاروخي استراتيجي غير نووي شامل”، والمساعدة في تطوير الاقتصاد الأوكراني.

المصدر: RT

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق