عاجل

وكالة: توقعات بارتفاع ناتج حصاد الكاكاو في كوت ديفوار بنسبة 10% - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وكالة: توقعات بارتفاع ناتج حصاد الكاكاو في كوت ديفوار بنسبة 10% - تدوينة الإخباري, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 10:27 مساءً

 

مباشر: يتوقع ارتفاع ناتج حصاد الكاكاو في كوت ديفوار لعام 2024-2025 بنسبة تصل إلى 10%، بحسب وكالة "بلومبرج" .

وسيحصد كوت ديفوار - أكبر منتج ومورد في العالم لمكون صناعة الشوكولاتة - ما بين 2.1 مليون طن و2.2 مليون طن في الموسم الذي بدأ في أكتوبر الجاري، وفقًا لأشخاص مطلعين على البيانات، اليوم الجمعة.

وكانت منظمة الكاكاو الدولية توقعت أن يصل إنتاج الكاكاو في كوت ديفوار، إلى مليوني طن متري في موسم 2024/25، بعد أن أدى سوء الأحوال الجوية والأمراض إلى كبح الإنتاج إلى 1.8 مليون طن في 2023-2024.

وفي السياق، ضربت أمطار غزيرة كوت ديفوار على مدى الأسبوعين الماضيين؛ مما قد يعطل حصاد الكاكاو، إلا أنه قد يفيد الإنتاج في نهاية المطاف.

وتعتبر ساحل العاج وغانا، أكبر منتجان للكاكاو في العالم، فحسب منظمة الكاكاو العالمية فإن قائمة أكبر المنتجين في العالم جاءت في موسم 2022/2023 كوت ديفوار 2.24 مليون طن وغانا 645 ألف طن.

وكانت قد أعلنت كوت ديفوار عزمها رفع الأسعار التي يحصل عليها المزارعون في موسم حصاد الكاكاو القادم فوق منافستها غانا، على الرغم من قلة المعروض من المزارعين في كلا البلدين مقارنة بالسوق العالمية.

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب .. اضغط هنا 

ترشيحات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق