عاجل

لبنان | العدو يواصل عدوانه الجوي مستهدفاً المدنيين ومنازلهم جنوباً وبقاعاً - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لبنان | العدو يواصل عدوانه الجوي مستهدفاً المدنيين ومنازلهم جنوباً وبقاعاً - تدوينة الإخباري, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 04:37 مساءً

تدخل الحرب الاسرائيلية على لبنان اليوم الجمعة، يومها السادس والعشرين، على وقع استكمال جيش العدو عدوانه الجوّي الجبان الذي يطال مختلف المناطق اللبنانية، وسط تكتم لدى الأوسط السياسية والعسكرية في الكيان حول حقيقة الخسائر اليومية التي يتكبدها جيش الاحتلال في العديد والعتاد على كل محاور القتال جنوباً.

وفي سياق تطورات العدوان، فقد أدّت الاعتداءات الاسرائيلية المتمادية، إلى سقوط 45 شهيداً وإصابة 179 آخرين، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ما يرفع الحصيلة الإجمالية للشهداء منذ بدء العدوان حتى أمس الأربعاء إلى 2412، والجرحى إلى 11267.

وفي آخر المعلومات، تتعرض أطراف مارون الراس ويارون لقصف مدفعي متقطع منذ صباح اليوم، في حين شنّ الطيران الحربي غارة على بلدة الزرارية، في منطقة الزهراني. هذا ونفذ الطيران الحربي المعادي قرابة الثالثة من بعد ظهر اليوم غارة جوية مستهدفاً مبنى سكني في حي الروس في بلدة النميرية، فدمره بالكامل، وكذلك دمر العدو مبنى في الراهبات في مدينة النبطية. وجدد الطيران الحربي قرابة الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم غاراته الجوية مستهدفاً للمرة الثانية مدينة النبطية، في أقل من ساعة.

كما شنّ طيران العدو اعتباراً من الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم عدواناً جوياً واسعاً،  حيث أدّت الغارة التي استهدفت بلدة جويا إلى سقوط  ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى. ولا تزال أعمال رفع الأنقاض مستمرة. أما الغارة التي استهدفت بلدة الزرارية، فقد أدّت إلى سقوط شهيدين.

هذا واستهدف مبنى برجاوي على طريق  بلدة حاروف  بغارة، كما تعرضت بلدة دير سريان لغارة جوية ، تلاها غارة على زوطر الغربية وغارة على كوثرية السياد. وتعرض مدخل بلدة حبوش على الاوتوستراد لغارة جوية ، كما تعرضت بلدة يحمر الشقيف. كما سجل غارة على محلة الوادي في اطراف بلدة شبعا، وتعرضت بلدة عيتا الجبل لغارة معادية.

وتعرضت قرابة الثانية والنصف بلدة عيتا الشعب لغارة جوية لجهة القوزح، واعتبارا من الثانية ظهراً تعرضت بلدات حانين، راميه، بيت ليف وعيتا الشعب قضاء بنت جبيل لقصف بقذائف دبابات الميركافا.

الطيران الحربي الاسرائيلي، شنّ فجراً، 4 غارات متتالية على بلدة سجد في منطقة اقليم التفاح. كما شنّ ليل الخميس – الجمعة، غارات عدّة مستهدفاً بلدة الخيام في قضاء مرجعيون و بلدة عيتا الشعب، في قضاء بنت جبيل.

وفي قضاء المرجعيون، شنّ الطيران الحربي المعادي، خمس غارات على بلدة مجدل سلم، استهدفت إحداها مسجد الثقلين في ساحة البلدة ودمرته بالكامل، وغارة أخرى مسجدا آخر دمرته جزئياً.

أما في قضاء بنت جبيل، فقد شنّت الطائرات الحربية المعادية، قرابة العاشرة والنصف مساء الخميس، سلسلة غارات استهدفت جبل بلاط في اطراف بلدة راميه قضاء بنت جبيل، وتزامن ذلك مع قصف مدفعي على البلدة. كما شنّ الطيران الحربي المعادي مساء الخميس غارة جوية استهدفت بلدة تبنين.

وأغار الطيران الحربي مساء الخيس، مستهدفا بلدة بئر السلاسل في قضاء بنت جبيل. وبالتزامن تعرضت بلدتي الطيري وحداثا لقصف مدفعي معاد. وفي قضاء النبطية؛ جدد الطيران الحربي الإسرائيلي قرابة العاشرة والنصف مساء، غاراته الجوية مستهدفا بلدة زوطر الشرقية بثلاث غارات متتالية.

وتعرّض حي راس العريض وحي راس المعابير، في بلدة يحمر الشقيف، لقصف مدفعي عنيف مصدره مرابض العدو داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة. هذا وأغار الطيران الحربي مساء الخميس، مستهدفاً بلدة كفررمان. كما تعرضت بلدة كوثرية السياد لغارة معاديةكما أصاب صاروخ النادي الحسيني في بلدة ميفدون.

وفي قضاء صور، شنّ الطيران المعادي غارة استهدفت بلدة دبعال. كما أغار ايضا على بلدة خربة سلم. كذلك تعرضت منطقة الحوش قرب صور، لغارات جوّية. وتضرر مستشفى “الفقيه” في غارة معادية استهدفت بلدة اللوبيا ساحلاً من جهة البحر. كما استهدف الطيران الحربي منزلاً في البيسارية. وفي اقليم الخروب، أغار الطيران الحربي المعادي على مبنى سكني في بلدة الوردانية.

وللاطلاع على التطورات جنوباً، معنا مراسل قناة المنار علي شعيب

وفي بعلبك، أعلنت الصحة العامة أن غارة العدو الإسرائيلي على بلدة السفري في بعلبك الهرمل أدّت إلى إصابة ستة أشخاص بجروح. كما أعلنت الوزارة، أنّ غارة العدو الإسرائيلي على بلدة اليمونة في بعلبك الهرمل، أدت إلى استشهاد شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح. كما استهدف الطيران الحربي بلدات تمنين، وسرعين، والسفري في منطقة بعلبك.

وعن التطورات في البقاع الغربي معنا مراسلنا ماهر قمر

وايضاً معنا مراسلنا علي يزبك لنقل تطورات العدوان في البقاع

وتتواصل الحملات والمبادرات لمساعدة النازحين في مختلف مراكز الإيواء على امتداد الأراضي اللبنانية، والتي تدل على عمق التكاتف الوطني. ومن جبيل، معنا مراسل المنار محمد الحاج حسين لاطلاعنا على الأجواء من أحد مراكز الإيواء.

وفي آخر احصائية صادرة عنها اعلنت وزارة الصحة العامة التابع أن غارات العدو الإسرائيلي يوم أمس على لبنان أسفرت عن 45 شهيدا و 179 جريحا، توزعوا على الشكل التالي:

– الجنوب: 12 شهداء و 41 جريحا

– النبطية: 25 شهيدا و 88 جريحا

– البقاع: 3 شهداء و 14 جريحا

– بعلبك الهرمل: 5 شهداء و 36 جريحاً

وبذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية للشهداء إلى 2412، والجرحى إلى والجرحى إلى 11267، منذ بدء العدوان الاسرائيلي في الثامن من تشرين الاول /اكتوبر 2023.

الجيش: العدو الإسرائيلي يواصل حربه النفسية لزرع الفتنة

إلى ذلك، صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه البيان الآتي:”لا يزال العدو الإسرائيلي ممعنًا في اعتداءاته الوحشية التي تشمل مختلف المناطق اللبنانية دون تمييز. هذه الاعتداءات ليست محصورة بالعمليات العسكرية فقط، إنما تتعداها إلى الحرب النفسية التي يشنّها العدو بهدف التحريض وإيقاع الفتنة بين اللبنانيين، عبر بث الشائعات التي من شأنها خلق توتر بينهم. لذا ينبغي التنبّه لمخططات العدو والتحلي بالوعي والمسؤولية. يسعى الجيش لدحض هذه الشائعات المعادية وقطع الطريق على الفتنة وملاحقة مطلقيها”.

تشييع

وشيعت مدينة النبطية شهداء المجزرة ال 16 التي ارتكبها العدو في مبنى البلدية وأحياء النبطية الاربعاء الماضي، مع شهيد ارتقى منذ أيام .الجثامين الـ17 سجيت في مصلى روضة الصالحين بحضور جمع من أبناء النبطية والجوار وفي أجواء من الحزن والأسى.

تشييع

وأمّ إمام مدينة النبطية الشيخ عبد الحسين صادق المصلين، ثم حملوا على اكف المشيعين، وتمت مواراتهم في قبر جماعي واحد .

المصدر: قناة المنار+مواقع إخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق