عاجل

اخبار الرياضة جالطة سراي ضد توتنهام هوتسبير.. آخر الأخبار – تذاكر المباراة والتوقعات - موقع بالجول

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اخبار الرياضة جالطة سراي ضد توتنهام هوتسبير.. آخر الأخبار – تذاكر المباراة والتوقعات - موقع بالجول, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 02:30 مساءً

تابعنا عبر: Twitter Telegram

تشهد الأراضي التركية، وتحديدًا ملعب رامس بارك في مدينة أسطنبول، مواجهة أوروبية من العيار الثقيل في مساء يوم الخميس الموافق السابع من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وذلك حينما يحل توتنهام هوتسبير الإنجليزي ضيفًا على نظيره التركي جالطة سراي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المرحلة الأولى لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

ويملك توتنهام هوتسبير تاريخًا جيدًا في الدوري الأوروبي ولكن في المسمى القديم للبطولة “كأس الاتحاد الأوروبي” إذ فاز بلقبها مرتين من قبل وذلك في عامي 1972 و1984، بينما فاز النادي التركي جالطة سراي بلقب البطولة مرة وحيدة كانت في عام 2000.

جالطة سراي ضد توتنهام هوتسبير

جالطة سراي ضد توتنهام هوتسبير

ويعيش فريق توتنهام هوتسبير، حلمًا خاصًا هذا الموسم، بعيدًا عن صعوبات الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”، يتمثل في مشوار الفريق في بطولة الدوري الأوروبي في نظامها الجديد، حيث يهدف بقيادة مدربه الأسترالي أنجي بوستيكوجلو، لتحقيق إنجاز أوروبي بالوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في تلك البطولة، وربما أيضا المنافسة على لقبها.

وتنتهي المرحلة الأولى من البطولة والتي يطلق عليها “الدوري”، بتأهل أول 8 فرق مباشرة إلى الدوري ثمن النهائي، بينما تخوض الفرق التي احتلت المراكز من التاسع إلى الرابع والعشرين، الملحق المؤهل إلى ثمن النهائي وتصعد 8 أندية أخرى، ومن جانبه، يلعب الفريق اللندني كرة أقرب إلى الشاملة مع مدربه بوستيكوجلو، ويقدم عروضًا ممتعة وأداءً لافتًا منذ الموسم الماضي، بفضل أفكار الاستحواذ والضغط الهجومي والتمرير القصير بين اللاعبين، التي ينتهجها المدرب الأسترالي، لكنه لم يصل بعد إلى مرحلة الاقتراب من الإنجازات أو المنافسة على الألقاب.

ويهدف جالطة سراي إلى الذهاب أيضا إلى أبعد نقطة ممكنة في الدوري الأوروبي، تحت قيادة مدربه الوطني أوكان بوروك، الذي يتميز بفلسفته الهجومية، لذلك ستكون المتعة مضمونة لكل من يقرر شراء تذاكر مباراة جالطة سراي ضد توتنهام هوتسبير، في منافسات البطولة الأوروبية الثانية من حيث الأهمية بعد دوري أبطال أوروبا.

آخر الأخبار

قاد بوروك جالطة سراي إلى انطلاقة قوية للغاية في هذا الموسم محليًا، حيث اعتلى صدارة الدوري التركي الممتاز بعد مرور 7 جولات، نجح فيها في تحقيق الفوز 6 مرات بينما تعادل مرة واحدة ولم يخسر أي مباراة، وبعد مرور الجولات السبع كان الفريق في صدارة الترتيب برصيد 19 نقطة، وبفارق 3 نقاط كاملة عن فنربخشة صاحب المركز الثاني برصيد 16 نقطة فقط، وهو الفريق الذي يتولى قيادته المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو.

ونجح جالطة سراي في سحق بشكتاش في كأس السوبر التركي في بداية الموسم، وحقق لقب البطولة بالفوز عليه بخماسية نظيفة (5-0)، بينما فشل الفريق في عبور الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا، وخسر ذهابا وإيابا ضد يونج بويز السويسري، لينتقل إلى الدوري الأوروبي، ونجح الفريق في تحقيق أول 3 نقاط في مرحلة الدوري بفوزه على باوك سالونيكا اليوناني بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد (3-1) في الجولة الأولى.

جالطة سراي ضد توتنهام هوتسبير

جالطة سراي ضد توتنهام هوتسبير

على الجانب الآخر، لم يحالف الحظ توتنهام توتنهام في بداية انطلاقته هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث بدأ مسيرته بالتعادل أمام ليستر سيتي العائد مجددًا إلى البريميرليج بعد قضاء موسم في منافسات دوري البطولة الإنجليزية “شامبيونشيب”، وفشل توتنهام في الحفاظ على تقدمه بالهدف الذي سجله الظهير الأيمن الإسباني بيدرو بورو في الشوط الأول، وسقط في فخ التعادل، بعدما نجح المهاجم المخضرم جيمي فاردي في تسجيل هدف التعادل لمصلحة ليستر سيتي في الشوط الثاني، ليؤكد أنه لم يفقد حاسته التهديفية العالية رغم بلوغه سن السابعة والثلاثين.

ولكن فريق بوستيكوجلو انتعش في المباراة الثانية أمام إيفرتون الضعيف، وفاز عليه برباعية نظيفة (4-0)، وتألق في هذه المواجهة قائد السبيرز الكوري الجنوبي سون هيونج مين الذي كان قاب قوسين أو أدني من تسجيل الهاتريك لكنه اكتفى بتسجيل هدفين وصناعة آخر، إلا أن توتنهام لم يهنأ بتلك الانتفاضة كثيرًا، وسقط بعد ذلك مهزومًا في الجولتين الثالثة والرابعة.

وخسر توتنهام في ملعب نيوكاسل خارج الديار، بهدفين مقابل هدف وحيد (1-2)، وفي الجولة الرابعة سقط على أرضه وبين جماهيره بهدف نظيف أمام آرسنال في ديربي شمال لندن، ثم عاد إلى الانتصارات مجددًا في الجولة الخامسة أمام برينتفورد وفاز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد (3-1)، وحقق بعد ذلك أكبر انتصاراته أمام مانشستر يونايتد في الجولة السادسة بعدما سحق الشياطين الحمر بثلاثة أهداف نظيفة (3-0).

وفي الانطلاقة الأوروبية لتوتنهام هوتسبير فاز الفريق على كارباغ أغدام الأذربيجاني بثلاثة أهداف نظيفة (3-0)، سجلها كل من بيرنان جونسون وباب سار، والمهاجم الإنجليزي المنتقل حديثا من بورنموث دومينيك سولانكي.

ومن المؤكد أن المباراة بين الفريق التركي ونظيره الإنجليزي ستكون نارية وحافلة بالأهداف لأن الفريقين يفضلان النهج الهجومي، لذلك من يريد المتعة فعليه بشراء تذاكر مباراة جالطة سراي ضد توتنهام هوتسبير، والذهاب إلى قضاء أمسية رائعة في ملعب رامس بارك في مدينة أسطنبول.

التشكيلة المتوقعة لمباراة جالطة سراي ضد توتنهام هوتسبير

يفضل أوكان بوروك اللعب بطريقة 4-2-3-1 معتمدا على قوة المهاجم النيجيري الفتاك فيكتور أوسيمين في العمق، ومن المتوقع أن تكون تشكيلته في مباراة توتنهام هوتسبير كالتالي: جوفينك، جاكوبس، بردكجي، سانشيز، أيهان، توريرا، سارا، أكغون، ميرتنز، يلماز، أوسيمين.

دوري أبطال أوروبا - الدوري الأوروبي - دوري المؤتمرات - جالطة سراي ضد توتنهام هوتسبير

دوري أبطال أوروبا – الدوري الأوروبي – دوري المؤتمرات – جالطة سراي ضد توتنهام هوتسبير

بينما يعتاد بوستيكوجلو اللعب بطريقة 4-3-3، ويفضل أن تظل تحركات الجناحين على مقربة من الخطوط، على أن يتولى جيمس ماديسون مسؤولية إمداد الاختراقات من العمق عن طريق التمرير.

ومن المتوقع أن يبدأ توتنهام المباراة ضد جالطة سراي كالتالي : فيكاريو، بورو، روميرو، فان دي فين، أودوجي، ماديسون، بينتانكور، جونسون، سون، سولانكي، كولوسيفسكي.

التوقعات

سيكون الجمهور أمام مباراة خارج التوقعات تمامًا، فهي منفتحة بنسبة 50% لكل فريق، خاصة في ظل تفضيل المدربين لفلسفة اللعب الهجومي، وسوف تحدد التفاصيل الصغيرة الفريق الفائز في هذه المباراة، ولكن سيكون جالطة سراي أقرب لتحقيق الثلاث نقاط في ظل دعم جماهيره.

جالطة سراي 2 – 1 توتنهام هوتسبير

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق