عاجل

أهم أدوات تنمية مهارات الطفل لبناء شخصية طموحة.. سجل يومياته - تدوينة الإخباري

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أهم أدوات تنمية مهارات الطفل لبناء شخصية طموحة.. سجل يومياته - تدوينة الإخباري, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 02:01 مساءً

عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرًا عن أهمية الاعتناء وتنمية القدرات العقلية للأطفال بعنوان «تنمية القدرات العقلية للأطفال.. أداة رئيسية لصناعة أجيال ناجحة»، إذ تعد تنمية مهارات الطفل وقدراته واحدة من أهم الخطوات التي تساعد على بناء شخصية طموحة سواء من خلال التفوق الدراسي منذ الصغر أو النجاح في الحياة العملية بالمستقبل وهذا هو الدور المنوط بالأسرة لتعزيزه في مراحل العمر الأولى والتي تكون فيها القدرات العقلية للطفل تعتمد على الاستدلال والتفكير والفهم.

وأضاف التقرير: «في عمر السنتين يبدأ الطفل بإدراك مفهوم الزمن بشكل عام فيستطيع سماع القصص وفهمها أما في عمر الثلاث سنوات تزداد مفردات الطفل ويكون قادرًا على تكوين جمل مفهومة وإجراء محادثات مع الآخرين ليصبح في عمر السبع سنوات أكثر تركيزا في تعلم مهارات مختلفة تساعد على تنمية مهاراته العقلية».

أهم أدوات تنمية الطفل

واختتم التقرير، بأنّ أهم أدوات تنمية الطفل المهارات هي تعلم القراءة وتدوين الأحداث اليومية في حياة الطفل إذ إنها تساعد بشكل كبير في تعزيز القدرات العقلية وتقوية القدرات اللغوية لديه لتؤكد الدراسات الطبية أنه بدلًا من الحذر من الشاشات واستخدام الإنترنت فإنه يمكن توجيه الطفل نحو محتوى تعليمي والعاب تحفز قدراتهم العقلية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق